كشف تقرير وزارة الصحة الخاص بتتبع أثر المخالطين عن أن 6 مواطنين نقلوا فيروس "كورونا" عبر المخالطة المباشرة إلى 102 شخص.

وأظهرت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 12 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 28 حالة قائمة من 6 أسر مختلفة؛ 23 حالة منها نتيجة مخالطة مباشرة و5 حالات نتيجة مخالطة غير مباشرة تشمل الحالات الأم، والإخوة، والخالات وأبناءهن. من ضمن الحالات 6 حالات دون سن العاشرة.

كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 48 عاماً، تأكدت إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 15 حالة قائمة من 3 أسر مختلفة؛ 12 حالة منها نتيجة مخالطة مباشرة و3 حالات منها نتيجة مخالطة غير مباشرة وتشمل الحالات الوالدين، والزوجة، والأبناء، والإخوة وأبناءهم.



وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 66 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة. تشمل الحالات الزوج، والبنات، والصهر، والأحفاد، وجميعهم نتيجة مخالطة مباشرة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 30 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 20 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة وتشمل الحالات الأبناء، والإخوة، والأخوات وأزواجهم، وأبناء وبنات الإخوة كشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لأحد أبناء الأخ عن حالة قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة. نتجت عن هذه المجموعة 21 حالة قائمة.

وبينت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 50 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 15 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة، جميعها نتيجة مخالطة مباشرة في تجمع عائلي. شملت الحالات الأم، والزوج، والأبناء، والأخوات وأزواجهم وبناتهم.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 25 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة من أسرتين مختلفتين جميعها نتيجة مخالطة مباشرة، وتشمل الحالات الزوج، والأبناء، وإخوة الزوج وأبناءهم.