حققت نخبة من طالبات مدرسة النور الثانوية للبنات الفوز في المناظرات العلمية التي أقيمت على مستوى المدارس الثانوية، ضمن برنامج أصيل في دورته الـ14، والذي جاء بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وصندوق العمل "تمكين"، لتأسيس الطلبة على قيم العمل المؤسسي وأخلاقياته كالمواظبة والطموح والالتزام والامتنان والمصداقية والمظهر والسلوك.

وقالت أمل خميس الكعبي مديرة المدرسة إنه تم الإصرار على مشاركة الطالبات رغم الظروف الصحية الاستثنائية التي لم تقف عائقاً أمام الطموحات ومنها تنمية التطور الشخصي للطالبات، وتعزيز الشراكة المجتمعية، فهذا الفوز هو ثمرة جهود المدرسة ودعم وزارة التربية والتعليم التي تتيح لنا فرصة المشاركة بمثل هذه الأنشطة الخارجية الثرية.

وأضافت الأستاذة رملة محمد عطية منسقة أصيل بالمدرسة أنه استعداداً للمشاركة تم تنفيذ ورش عمل الطالبات ضمن محور البرنامج، مشيرةً إلى أن المشاركة في المناظرات الافتراضية كان لها الدور الكبير في إكساب الطالبات العديد من المهارات والمعارف الضرورة لمستقبلهم المهني.



وأشادت الطالبة فاطمة حمدان بالبرنامج الذي تعلمت فيه أخلاقيات العمل التي ستفيدها في حياتها المهنية، والتي خاضت خلاله تجربة جديدة مميزة وهي المناظرات التي تعزز مهارات الحوار والنقاش وإبداء الرأي بكل ثقة.

وقالت الطالبة حنين مطر إنها استفادت كثيراً باكتساب أخلاقيات العمل، وتعرفت على الكثير من الخبرات من المختصين والمنسقين والمعلمين والطلبة الذين بلغ عددهم 500 طالب.

هذا وقد فاز كذلك بالمسابقة كل من مدرسة عيسى بن علي الثانوية للبنين، ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات.