قامت بلدية المنطقة الجنوبية بإخطار 109 سيارة سكراب وخربه لإزالتها في مختلف مناطق الجنوبية بعد انتهاء المدة القانونية تطبيقاً لقانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019 وتنفيذاً لقانون إشغال الطريق العام.

وتقوم البلدية بتنفيذ هذه الحملات بهدف الحد من تشويه المظهر العام والطابع العمراني والجمالي للمناطق والأحياء السكنية، حيث يتم ضبط هذه المخالفات بصفة دورية لمنع الإضرار بالبيئة والحد من شكاوى المواطنين من وجود هذه السيارات على أطراف الطريق العام، مما يصعب من حركة التنقل أثناء القيادة، علاوة على حجزها لأجزاء من الشارع والأماكن المفتوحة وإشغالها للطريق العام.

وأكدت البلدية أن هذه الحملات مستمرة على مدار العام في مختلف مناطق الجنوبية، حيث تعمل البلدية على وضع الخطط الكفيلة للحد من هذه الظاهرة وتقليلها. استنادا لقانون النظافة العامة رقم 10لسنة 2019 المادة رقم (7) التي تنص على أنه "يحظر على ملاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضعها أو تركها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ، وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار ملاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفعها ونقلها إلى الأماكن التي تحددها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة، ويكون الإنذار بوضع علامة عليها تفيد بدء سريان المدة المذكورة والإجراء المتخذ في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المختصة.