وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يترأس اجتماع لجنة التنسيق المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل

عقدت لجنة التنسيق المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، اجتماعها الأول، اليوم، بمقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، وقد ترأس وفد مملكة البحرين سعادة السفير الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وبحضور سعادة السفير نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بالوزارة. بينما ترأس الجانب الإسرائيلي سعادة السيد ألون أوشبيز، المدير العام لوزارة الخارجية.

وأوضح سعادة السفير الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن اجتماع لجنة التنسيق المشترك يأتي تحضيرًا لاجتماع الحوار السياسي بين وزيري خارجية البلدين، تفعيلاً لمذكرة التفاهم بشأن التعاون الثنائي بين وزارة خارجية مملكة البحرين ووزارة خارجية دولة إسرائيل الموقعة في 18 أكتوبر 2020 بالمنامة، والتي دخلت حيز التنفيذ.



وأكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية على أهمية التواصل المستمر بين البلدين الصديقين وصولاً إلى تحقيق المنافع المنشودة، مشيرًا إلى أن التطورات الإيجابية المتوالية على صعيد العلاقات الثنائية منذ إعلان تأييد السلام وتوقيع مذكرات تفاهم في عدد من المجالات الحيوية والمتنوعة تؤسس لتعاون ثنائي مثمر وواعد بما ينعكس إيجابًا على مستقبل عملية السلام والتنمية في المنطقة.

من جانبه، أعرب سعادة المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية عن تقديره للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين بلاده ومملكة البحرين، مثمنًا رؤية المملكة للسلام والتعايش، متمنيًا لمملكة البحرين دوام المنعة والرخاء.

شهد الاجتماع، استعراض تطوير أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وتنسيق المواقف بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.