استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، هذا اليوم في قصر الصخير، القس جوني مور بمناسبة زيارته للمملكة.

ورحب جلالة الملك المفدى بالقس جوني مور، واستعرض معه عدداً من القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف، مشيداً رعاه الله بجهود القس جوني مور الطيبة في المجالات الإنسانية وتعزيز قيم الخير والمحبة والسلام.

وأعرب جلالته عن واعتزاز مملكة البحرين بتاريخها العريق في التآخي والتسامح والتعايش وهي تحتضن على أرضها مختلف الديانات والثقافات ويوجد فيها العديد من دور العبادات المختلفة منذ عقود طويلة ويعيش الجميع في البحرين كأسرة واحدة متحابة مترابطة ومنفتحة على العالم، ضمن مجتمع قائم على الأخوة والتلاحم بفضل وعي شعبها وإيمانه وتمسكه بالمبادئ الإنسانية النبيلة للسلام والمحبة، والقائمة على احترام كافة الشعوب والديانات، وأن البحرين توفر مختلف الخدمات والرعاية للمواطنين والمقيمين على السواء.



ومن جانبه؛ أعرب القس جوني مور عن تقديره لجلالة الملك المفدى على مبادرات جلالته الرائدة وجهوده الخيرة في نشر قيم الخير والسلام والمحبة بين مختلف الديانات والمذاهب، مشيداً بجهود مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في إظهار الصورة الحضارية لمملكة البحرين في التسامح والتعايش بين الجميع.

صور