للسنة الثانية على التوالي، تطلق الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ندواتها الشيقة حول علوم الفضاء، وهي سلسلة من الندوات المتخصصة في مجالات الفضاء تقدم عبر الاتصال المرأي وتضم خبراء ميدانيين والمميزين من الأشخاص المهتمين بالفضاء وبالعلوم الأساسية وهي (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، بالإضافة إلى شخصيات صاعدة في مجال علوم الفضاء.

في ثاني ندوات هذا العام، تستضيف الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء السيدة فيونغوالا أورايلي (فيج)، وهي ملكة جمال الكون من أيرلندا لعام 2019 ، وهي مدافعة شغوفة عن التمييز وتشجع على مشاركة المرأة في مجالات العلوم الأساسية والتقنيات الحديثة وخصوصا العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

السيدة فيج متخصصة في مجال جمع وتحليل البيانات الفضائية في وكالة ناسا، مما يعني أنها تستخدم وتطور مهاراتها في علم البيانات الفضائية من خلال الوصول إلى بيانات الفضاء المتاحة من وكالة ناسا وتستخدمها لدمج الأفكار ومشاركة المهارات مع الآخرين القادمين من مختلف المجالات العلمية. كما أسست "Space to Riches" ، وتستضيف فيه تحدي تطبيقات الفضاء الدولية التابع لوكالة ناسا في واشنطن.



رسالة فيج تتلخص في "أن العلم ليس فقط للعلماء" سيكون لها صدى بلا شك لأنها تشارك خبراتها في الحياة والعمل التي شكلت عقليتها الموجهة نحو العلوم الأساسية. ستخبرنا فيج بالمساهمات التي يقدمها علماء البيانات في البعثات الفضائية، من استكشاف طرق جديدة للتفكير إلى كيفية تطوير المنتجات والعمليات التي تجمع بين مزيج من الخبرات التي باتت من سمات علماء المستقبل.

وستعقد هذه الندوة المميزة ولمدة ساعة واحدة عبر منصة زوم في تمام الساعة 7 مساء من يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021، والدعوة عامة للجميع. لمزيد من التفاصيل عن هذه الندوة، يرجى زيارة موقعنا NSSA.gov.bh أو التواصل على حسابنا على منصة الإنستغرام @nssa_bh .