وقعت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وجامعة البحرين اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الطرفين، وتبادل الخبرات وتقديم الدعم المتبادل، والمشاركة في نشر المعرفة وخدمة الإنسانية.

وقع الاتفاقية كل من الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، والدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، حيث تنص الاتفاقية على تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة والمؤسسة من خلال تبادل الخبرات والبحوث العلمية، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، ودعم مشاريع البحث العلمي المشتركة، بالإضافة إلى المساهمة في نشر المعرفة وخدمة الإنسانية من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة، ونشر الوعي بالقضايا الإنسانية، ودعم مبادرات العمل الإنساني، وتنظيم الفعاليات ونشر المنشورات والمطبوعات ذات الصلة بالمجالات العلمية والإنسانية.

كما نصت الاتفاقية على إعطاء الأولوية لتسجيل مكفولي المؤسسة من أبناء الأسر المتعففة في جامعة البحرين وذلك تماشياً مع أهداف المؤسسة الملكية في دعم وتمكين هذه الفئة من المجتمع.

وبهذه المناسبة أعرب الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع مختلف مؤسسات المملكة، بما يساهم في تحقيق أهدافها في خدمة الإنسانية.

من جانبه، أكد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، رئيس جامعة البحرين، على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بما يساهم في تحقيق أهدافهما المشتركة في خدمة المجتمع وتنمية المعرفة.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة في تعزيز التعاون بين المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وجامعة البحرين، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع المعرفة.