أعلنت جنرال إلكتريك الرقمية اليوم عن توقيع اتفاقية بقيمة 28.7 مليون دولار مع هيئة الكهرباء والماء في البحرين تغطي الجوانب البرمجية والخدمية سعياً لتطوير شبكات الكهرباء والماء في المملكة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل "جنرال إلكتريك الرقمية" على تركيب عدد من برمجيات شبكات الطاقة الرائدة في القطاع ضمن مركز متقدم للتحكم سيساهم برقمنة العمليات لتعزيز كفاءتها وسلاستها.

وتتيح هذه الحلول البرمجية المتكاملة توسيع نطاق عمليات الشركة وخدماتها الأساسية للكهرباء والماء من النقل إلى التوزيع. وستكون خطوة تطبيقها منسجمة في المضمون والأهداف مع رؤية المملكة واستراتيجيتها الموجهة لاستشراف المستقبل.



وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة: "نحرص في هيئة الكهرباء والماء على تقديم أرقى مستويات خدمات المياه والكهرباء بجودة وموثوقية لضمان مضينا قدماً على الطريق الصحيح في مسيرة التنمية المستدامة لمملكة البحرين، ولإرساء نموذج رائد يُقتدى به في تقديم مثل هذه الخدمات الحيوية. لذلك يأتي مشروعنا الجديد ليساهم بتحقيق أهدافنا المتمثلة في تحسين أداء الأصول والشبكات وتقليل الانقطاعات بما يكفل تعزيز موثوقية التوريد".

وأضاف طلال اسكندر، نائب الرئيس للعمليات التجارية بمنطقة الشرق الأوسط في "جنرال إلكتريك الرقمية": "يعتبر الحل المقدم لهيئة الكهرباء والماء فريداً من نوعه في المنطقة والقطاع، ونفخر بتولي دور رئيسي في تنفيذه. وبما أن الهيئة تقدم خدماتها لنحو 430 ألف عميل للكهرباء و310 ألف عميل للماء، ستساعدها الحلول الرقمية في تحسين خدماتها المقدمة وتحقيق أهدافها المتمثلة بتعزيز كفاءة إدارة الأصول".