في إطار التعاون الدائم والتنسيق المستمر بين وزارة الخارجية والدول الشقيقة والصديقة، عقد الاجتماع الأول الخاص بالحوار حول شؤون حقوق الإنسان مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، برئاسة سعادة السفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، وذلك بالتزامن مع زيارة سعادة السيد دانيال بنيام، نائب مساعد وزير الخارجية بشؤون شبه الجزيرة العربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور سعادة السيد نواف محمد المعاودة، الأمين العام للتظلمات.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض حول الخطة الوطنية لحقوق الانسان والتي تعكف اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الانسان برئاسة وزارة الخارجية على إعدادها بالتعاون مع مختلف ذوي المصلحة، ومناقشة سبل تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في مجال بناء القدرات والتعاون التقني وتبادل المعلومات المستمر في مجال حقوق الإنسان.

كما قدم سعادة السيد نواف محمد المعاودة شرحًا حول مهام واختصاصات الأمانة العامة للتظلمات، وما شهدته مملكة البحرين من خطوات إجرائية رائدة في مجال تعزيز حقوق الإنسان في مجال إنفاذ القانون وسن التشريعات اللازمة بهذا الشأن.

من جانبه، أكد سعادة السيد دانيال بنيام على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية في عقد هذه الحوارات لما لها من أثر إيجابي في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، مشيرًا إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تقديم كافة أنواع الدعم في هذا المجال ومختلف المجالات للارتقاء بعلاقات التعاون إلى مستويات أرحب بما يلبي الأهداف والتطلعات المنشودة.

حضر الاجتماع، السيدة مارغريت ناردي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى مملكة البحرين، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة للتظلمات، ووزارة الخارجية وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنامة.