ترأس السفير د. يوسف عبدالكريم بوجيري، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، الاجتماع الدوري لمجلس سفراء دول مجلس التعاون بجنيف، الذي عقد اليوم عبر الاتصال الالكتروني المرئي.

واستعرض سعادة السفراء خلال هذا الاجتماع مخرجات الدورة (48) لمجلس حقوق الإنسان لا سيما في ما يتعلق بالمواضيع ذات الأولوية لدول المجلس، واستذكر المجلس ما تحقق في إطار مجلس حقوق الإنسان من إنجاز دبلوماسي غير مسبوق للأسرة الخليجية من خلال العمل الدبلوماسي المشترك في التعاطي مع مشروع القرار الغربي المعني بحالة حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية وما تتطلبه المرحلة القادمة من أهمية المتابعة والرصد لكافة المواقف والتطورات في هذه المسألة، كما تداول المندوبون الدائمون موضوع الدعوة للجلسة الخاصة المزمعة لمجلس حقوق الإنسان والمقرر عقدها بشأن جمهورية السودان وذلك بغية تنسيق الموقف الخليجي المشترك حيالها.

كما ناقش سعادة السفراء مشاركة دول مجلس التعاون في عدد من الاستحقاقات القادمة خلال شهر نوفمبر في جنيف وعلى وجه خاص التحضير والإعداد المبكر لأعمال الاجتماع الوزاري ال(12) لمنظمة التجارة العالمية الذي سيعقد بجنيف في الفترة من 30 نوفمبر- 3 ديسمبر 2021، إلى جانب متابعة وتنسيق المواقف المشتركة حيال عدد من المسائل المهمة على الساحة الدولية بجنيف.