أكد النائب عيسى القاضي، أهمية القمة الأمنية حوار المنامة 2021 الذي تحتضنه البحرين ويشارك فيه 300 مشارك من 40 دولة مما يعكس نهج البحرين نحو الحوار والمناقشة في القضايا الاستراتيجية والتطورات الإقليمية ذات الأولوية التي تعكس ضرورة العمل المشترك في مواجهة التحديات الأمنية.

ولفت إلى أن الحوار في البحرين وبمشاركة دولية واسعة يأتي في إطار التنسيق مع الأشقاء والحلفاء للتنمية وترسيخ الاستقرار في المنطقة والعالم ومواجهة الإرهاب التي باتت تنتشر في كثير من الدول وتلقى رعاية من بعض الدول بخلاف التوجهات العالمية واستهداف دول المنطقة لزعزعة الاستقرار.

وأشار القاضي إلى أن قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبمساندة ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تعمل بمنهج وواضح وثابت نحو مساندة كل جهد دولي لتعزيز مساعي الأمن والسلام العالمي ومكافحة الإرهاب وتجفيف منابعها ومحاربة التطرف، والاستمرار في دعم حقوق الإنسان وقيم التعايش السلمي.



وأعرب القاضي عن تطلعاته بالخروج برؤى ومبادرات هامة يخرج بها المشاركون في حوار المنامة 2021 بما يعزز الأمن الإقليمي والدولي.