رحّب السيد عبد الله عابدين الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة البحرين للمقاصة باستراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية في مملكة البحرين (2022-2026)، منوهاً بأولوياتها الخمس وبرامجها التي تصب في دعم مسارات التنمية الاقتصادية، وبما يحقق أهداف خطة التعافي الاقتصادي.



وفي هذا الصدد، أشار عابدين إلى أولوية تطوير قطاع الأسواق المالية والتي تضم حزمة من البرامج الطموحة من بينها أتمتة الخدمات المُقدّمة للمستثمرين، مؤكداً أنّ شركة البحرين للمقاصة تعمل مع بورصة البحرين إلى جانب العديد من البورصات وشركات المقاصة في المنطقة لربط أنظمة المقاصة والتسوية والإيداع ومن ضمنها سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وتداول، وبورصة الكويت، وبورصة مسقط.



وتابع بأن ذلك يأتي في إطار الجهود المشتركة لتقوية أواصر العلاقات بين الأجهزة والمؤسسات العاملة في القطاع المالي بدول مجلس التعاون، والذي سيساهم في تسهيل عمليات التحويل التي يقوم بها المستثمرين للأسهم، وسيكون لها تأثير ايجابي ملموس في أسواق المنطقة.



وأكّد عابدين على حرص شركة البحرين للمقاصة لدعم استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية، وذلك بتعزيز تنفيذ المشروعات التي تدفع نحو تحقيق الاستراتيجية لأهدافها الموضوعة وبما يخدم الوطن والمواطنين.