قامت شركة "بابكو للتزويد"، الشركة التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز ، يوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر2021م بافتتاح محطة الحد للوقود و ذلك استمرارا لاستراتيجيتها في تطوير محطات الوقود بعد أن جرىتحديثها وفق مفهوم جديد للعلامة التجارية، وبما يتماشى ومتطلبات الجيل الجديد لمحطات الوقود الحديثةوذلك بحضور المهندس جاسم عيسى الشيراوي رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من المسئولين بالشركةإضافة الى فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل محمود الرئيس الفخري لجمعية الحد التعاونيةالاستهلاكية وجاسم بوعلي رئيس مجلس إدارة الجمعية وعدد من المدعوين.

وأكد المهندس جاسم الشيراوي أن تطوير محطة الحد للوقود يأتي استكمالا لسلسلة المشروعات التي تنفذهاالشركة بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزبائن وتعزيز الاستفادة الاستثمارية من هذه المحطاتوتأهيلها بالبنية التحتية واللوجستية التي تتناسب مع مسيرة التنمية التي تشهدها مملكة البحرين فيمختلف المجالات.

وأعرب الشيراوي عن شكره وتقديره لقسم المشاريع في الشركة على الجهود التي تم بذلها لتنفيذ عمليةالتطوير في وقت قياسي وفي ايطار الميزانية المرصودة للمشروع مبينا بأن المحطة ستكون صرحا رائدا يخدمأهالي منطقة الحد وجميع أبناء البحرين. ويأتي افتتاح محطة الحد للخدمات متزامناً مع احتفالات المملكةبأعيادها الوطنية وعيد جلوس صاحب الجلالة الملك حمد بن سلمان آل خليفة ملك البلاد المفدى. وبهذهالمناسبة ترفع شركة بابكو للتزويد اصدق التهاني والتبريكات لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملكمملكة البحرين المفدى حفظه الله والى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيسمجلس الوزراء الموقر حفظه الله والى شعب البحريني سائلين المولى عز وجل أن يعيدها بالخير واليمنوالبركات والمملكة بأمن وسلام.



كما تشيد الشركة بالدعم والمساندة التي تلقاها الشركة والقطاع النفطي من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمدآل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشئون الشباب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفطوالغاز حفظه الله وكذلك معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وز ير النفط الموقر.

من جانبه، أوضح المهندس خالد الطيار مدير عام الشركة بالوكالة أن محطة الحد للوقود بعد تحديثها ستكونإضافة جديدة ومتميزة لمحطات الوقود في مملكة البحرين، وقد جري تطويرها وفق استراتيجية وخططالشركة وبذات المواصفات التي شملتها المحطات السابقة من حيث الشكل والألوان والتصميم.

وأشار إلى حرص الشركة على مواكبة ما تشهده محطات الوقود في العالم من رؤى تطويرية تنتقل منالمفهوم التقليدي للمحطة كمزود لخدمات التعبئة لتكون منطقة خدمات متكاملة تشمل مرافق خدمية

متكاملة تضم مطاعم وعلامات تجارية معروفة، وبما يتناسب مع روح العصر الحديث، وبما يجعل من هذهالمحطات نقاط جذب للجميع.

من جانبه، أوضح المهندس خالد الحاج مدير المشاريع والعمليات بالشركة أن مساحة محطة الحد للوقود تبلغ1657 متر مربع، وبدأت عملية تطويرها في 15 مايو 2021، حيث جرى هدم المنشآت القديمة وبناء المحطةبشكلها الجديد والمتطور وفق أحدث النظم العالمية في وقت قياسي.

وبيّن أنه روعي في عملية تطوير المحطة الإلتزام بمتطلبات البيئة والأمن والسلامة، في جميع مراحل العمل،وفي مختلف المواقع الخدمية بها.

وأضاف أن المحطة تضم 6 مضخات وقود تستطيع خدمة 12 مركبة في آن واحد إضافة الى محل ميني مارتصغير، وقد روعي في إنشائها توفير أعلى متطلبات البيئة والسلامة كنظام مراقبة التسرب (TLS)،واستخدام خزانات تخزين وأنابيب مزدوجة الجدران إضافة الى نظام استرجاع الأبخرة من المركبات أثناءعملية التزود بالوقود.

من ناحيته، تقدم جاسم بوعلي رئيس مجلس إدارة جمعية الحد التعاونية الاستهلاكية بخالص الشكروالتقدير لشركة بابكو للتزويد على الجهود التي بذلتها خلال إعادة تطوير محطة الحد للوقود، مشيدا بماوصلت إليه المحطة من مظهر مشرف في التصميم والخدمات، مؤكدا أن المحطة بحلتها الجديدة أصبحتعنصر فخر لمنطقة الحد.