أشاد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بالعلاقات الأخوية التي تجمعه بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، مثمنا مواقفه الداعمة دائما للعمل العربي المشترك وتعزيز التضامن العربي والدفاع عن القضايا العربية، ومؤكدا على العلاقات المتميزة والراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حيث تسلم ملك الاردن من العسومي وسام القائد، وهو أرفع وسام يمنحه البرلمان العربي لقادة الدول، تقديرا لجهود جلالته في خدمة القضايا العربية.



وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال اللقاء، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الأردن مع أشقائه العرب، والحرص على توطيدها في المجالات كافة.

كما أعرب عن تقديره لدور البرلمان العربي في دعم القضايا العربية والدفاع عنها، خصوصاً القضية الفلسطينية والقدس، وتعزيز العمل العربي المشترك والحوار البناء بين البرلمانات العربية والدولية.

وشدد ملك الاردن على ضرورة تكثيف جهود الحرب على الإرهاب والفكر المتطرف، والذي ما يزال تحدياً أساسياً للمنطقة والعالم.

ومن جانبه، أشاد رئيس البرلمان العربي، خلال اللقاء، بمواقف جلالة الملك الثابتة في الدفاع عن القضايا العربية، ودعمه لجهود تعزيز العمل العربي المشترك والوصول إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

حضر اللقاء المحامي عبدالكريم الدغمي رئيس مجلس النواب الأردني، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.