حصلت الجامعة الملكية للبنات على شهادة الجودة من بيرسون للتعليم، من المملكة المتحدة، لبرنامج اللغة الإنجليزية للنجاح الأكاديمي بالإضافة إلى خمسة برامج مقدمة في مركز الدراسات العامة. وقد تم عقد المراجعة السنوية عبر تقنية الاتصال المرئي بواسطة المدقق الخارجي، السيد دين ليتلر، من بيرسون للتعليم في المملكة المتحدة كجزء من المراجعات السنوية لضمان الجودة.

وعبرت القائمة بأعمال رئيسة الجامعة الملكية للبنات، الدكتورة منى سوري، عن خالص تهانيها لأعضاء الإدارة و لجميع أعضاء هيئة التدريس في مركز الدراسات العامة حيث أشادت بتفانيهم وعملهم الدؤوب في سبيل التميز الأكاديمي. وذكرت الدكتورة سوري بأن "التقرير الذي تلقيناه كان إيجابياً للغاية ويذكر العديد من الجهود الأكاديمية المتميزة التي حرصت عليها الجامعة مما يعكس العمل الجاد والالتزام بتزويد طالباتنا والمجتمع بأعلى معايير الجودة في التعليم".

من جانبه، أوضح مدير مركز الدراسات العامة في الجامعة الملكية للبنات الدكتور همام الآغا أن هذه الشهادة بمثابة دليل على جودة البرامج الأكاديمية والمهنية التي تقدمها الجامعة بالإضافة إلى نوعية تلك البرامج لتشمل مختلف النواحي العلمية والعملية. وأضاف الدكتور همام "حقق المركز نجاحاً كبيراً في تحقيق جميع أهدافه وتحقيق مؤشرات الجودة لستة برامج تنضوي تحت المركز وهي: اللغة الإنجليزية للنجاح الأكاديمي، ريادة الأعمال والابتكار، التواصل الفعال، مهارات الدراسة والبحث، تكنولوجيا المعلومات، ومبادئ القيادة".



الجدير بالذكر أن الجامعة الملكية للبنات هي الجامعة الرائدة في مملكة البحرين والمتخصصة في تمكين المرأة وتقدمها عبر التعليم العالي. تحتوي الجامعة على ثلاث كليات وهن كلية الفنون والتصميم وكلية العلوم المالية والإدارية وكلية القانون، بالإضافة إلى مركز الدراسات العامة الذي يدعم كليات الجامعة ويقدم مجموعة برامج ودورات متميزة للطالبات، بالإضافة إلى إثراء المجتمع المهني بورش عمل وبرامج تدريبية بشهادات دولية تساهم في الإنتاجية والتميز في الأداء.

صور