استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022، بمقر وزارة الخارجية، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد ماك أليستر، .

وخلال اللقاء، رحب وزير الخارجية بالسيد ديفيد ماك أليستر، مشيدًا بعمق علاقات التعاون التي تربط بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لما يربط بينهما من مصالح مشتركة، مؤكدًا على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق الصلات والتعاون بين الدول.



من جانبه، أعرب السيد ديفيد ماك أليستر عن سعادته بزيارة مملكة البحرين ولقاءاته مع كبار المسؤولين، مستعرضًا علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة التعاون المشترك مع مملكة البحرين وتقوية أطر التنسيق تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي خدمةً للمصالح المشتركة، وتبادل وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار فيها.

حضر اللقاء النائب عبدالله خليفة الذوادي، عضو مجلس النواب، و أحمد إبراهيم القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية.