تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، برقية تهنئة من الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، رفع فيها سموه إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، باسمه ونيابة عن جميع منتسبي الحرس الوطني أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات، بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين .

وفي هذه المناسبة أشاد سمو رئيس الحرس الوطني بدعم ورعاية جلالة الملك المفدى لهذه القوة العسكرية الباسلة التي أرسى جلالته لبناتها الأولى ، حتى أصبحت صرحاً عتيداً وحصناً منيعاً ، مستنيرةً بتوجيهات جلالته الحكيمة في تطوير وتحديث كافة قطاعات هذا الصرح العسكري الشامخ .



كما أشاد سموه بهذه الذكرى التي تبعث على الفخر والاعتزاز بما تحمله من روح وطنية عالية تبث الطمأنينة في نفوس أبناء الوطن و تجسّد المبادئ النبيلة والقيم الرصينة للفداء والتضحية في سبيل الذود عن حياض الوطن وحفظ سيادته ومكتسباته ورفعته .

وقد بعث حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، برقية شكر جوابية إلى سمو رئيس الحرس الوطني، أعرب جلالته فيها عن شكره الجزيل لسموه على تهنئته بهذه المناسبة.

وأكد جلالته عن عميق فخره واعتزازه بما أنجزته قوة دفاع البحرين والحرس الوطني وكافة القوى الأمنية في مملكة البحرين الغالية، وهم يثبتون يوماً بعد يوم أنهم حصن البحرين الحصين ودرعها المكين، مؤكداً جلالته عن اعتزازه وتقديره لدور سموه في خدمة هذا الوطن وحماية مكتسباته وصيانة أمنه والحفاظ على منجزاته.