تود إدارة مراكز الرعاية الصحية الاولية أن تبين ردها على ما موضوع شكوى إحدى المواطنات حول صرف دواء لابنتها المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعى، والذي جاء كالتالي :

تابعنا وباهتمام بالغ ما تم نشره في أحد مواقع

التواصل الاجتماعي بخصوص شكوى إحدى المواطنات حول صرف دواء لابنتها تنتهي مدة صلاحيته في فترة أقصر من فترة العلاج.





وتود إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية توضيح عدة أمور:



أولاً:

‏صلاحية الادوية بشكل عامة سارية حتى نهاية الشهر المكتوب على علبة الدواء في حال عدم تحديد الشركة المصنعة للدواء ليوم الانتهاء بشكل صريح.



ثانياً:

صرف الأدوية يكون بشكل شهري، فاذا امتدت فترة العلاج لثلاثة أشهر، كما هو الحال عند ابنة المواطنة سالفة الذكر، يصرف الدواء شهريا خلال المدة العلاجية.



ثالثا:

صلاحية الادوية تحددها الشركة على أساس فعالية وثبات الأدوية لحين انتهائها، وتلتزم مراكز الرعاية الصحية الأولية باتباع التوصيات الواردة في وثائق التوجيه المنسقة دوليًا والبروتوكولات المعتمدة عالمياً لصرف الأدوية.





رابعا:

تحرص مراكز الرعاية الصحية الأولية على متابعة والالتزام بكل التعاميم الصادرة عن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والمتعلقة بسحب الادوية في حال وجود طارئ يتعلق بسلامتها وسلامة متلقيها.



وختاماً، تؤكد مراكز الرعاية الصحية الأولية حرصها على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، وضمان سلامة جميع المستفيدين من خدماتها. وفي هذا الصدد، تنوه مراكز الرعاية الصحية الأولية بأن جميع إدارات المراكز التابعة للرعاية الصحية الأولية جاهزة لاستقبال أي استفسار أو شكوى من جمهور المتعاملين ولن تتوانى في اتخاذ كل ما يلزم من أجل تحقيق تطلعاتهم.