احتفل قسم التربية الكشفية بوزارة التربية والتعليم بيوم الأخوة الكشفية بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وذلك بمقر الوزارة بمدينة عيسى.

حضر الحفل سعادة الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بوزارة التربية والتعليم نائب رئيس جمعية كشافة البحرين، وتضمن أركاناً متنوعة ومختلفة وأنشطة جسدت تطور وازدهار الحركة الكشفية في المملكة وما وصلت إليه من نمو وتقدم بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها من أعلى المُستويات نظراً للدور الرائد والمهم الذي تلعبه في ترسيخ القيم السامية، وفي مقدمتها الولاء والانتماء وغرس المبادئ الحميدة، لا سيما مساعدة الآخرين والتضحية، علاوةً على تنمية الكثير من المهارات الأساسية وتشمل العمل التطوعي والشراكة المجتمعية.

واختتمت الفعالية بتكريم العنزور للجهات المتعاونة مع الحركة الكشفية في المملكة بالإضافة للقادة المتميزين في الحركة والفرق التي حصدت نجاحات استثنائية وكان لها إسهامات بارزة في نشاطات الحركة.



وفي هذا الصدد، أكدت سعادة الوكيل المساعد للخدمات التعليمية أن الحركة الكشفية في المملكة أضحت أنموذجاً مُشرفاً بفضل ما حققته من منجزات منوهةً بما يتحلى به الكشاف في الممكلة من أخلاق حميدة وأفكار نيٌرة قادرة على الابداع والابتكار والإلهام.

من جانبه، أكد الأستاذ محمد الحميدي رئيس قسم التربية الكشفية المفوض الدولي لجمعية كشافة البحرين أن هذه الاحتفالية تميزت بمشاركة مختلف الجهات ومن بينها مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وفريق نبضة حياة التطوعي بما يترجم حرص الحركة الكشفية على بناء جسور التعاون والشراكة المجتمعية في مختلف الأنشطة.