أشاد فنانون ومثقفون خليجيون باستضافة مملكة البحرين لأعمال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشرة الذي انطلقت أعماله اليوم بافتتاح سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وبمشاركة نخبة من المثقفين والفنانين وشركات الإنتاج الإعلامي والقنوات الرسمية والخاصة في الدول الأعضاء.

ونوهوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) باهتمام ورعاية مملكة البحرين للمهرجان وما شهده من تطور على مدى 30 عامًا منذ احتضان المهرجان عام 1994، وحرصها الدائم على أن يكون المهرجان في كل دورة أكثر تميزًا ونجاحًا، مشيرين الى تميز الدورة الحالية للمهرجان باستحداث جائزة "الدانة للدراما" ما يعكس اهتمام مملكة البحرين بالإعلام والفن والمبدعين.

ففي هذا السياق أعرب الفنان الكويتي جاسم النبهان عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون معتبرًا أنها "فعالية فنية بامتياز"، متطلعًا الى خروج المهرجان باتفاقيات وشراكات وأعمال فنية تثري الساحة الخليجية.

وقال:" إنني سعيد أن أكون بين اخوان وزملاء يمثلون أكثر من جيل، وسعيد بالاستقبال والحفاوة. إن اقامة هذا المهرجان هو حدث في غاية الأهمية، ونتطلع أن نتبادل خلال لقائنا الأفكار وأن نحاول قدر الامكان تقييم أعمالنا خلال السنوات التي مضت، ونبحث ما يمكننا عمله للأجيال القادمة وما يخدم دولنا اعلاميًا وفنيًا ".

وأعرب الفنان النبهان عن شكره لجهود مملكة البحرين في استضافة هذا المهرجان، ولدور الأمانة العامة للمهرجان في الارتقاء بالأعمال الفنية والقطاع الفني والثقافي بشكل عام.

من جانبه، أعرب الفنان الاماراتي سعيد سالم عن شكره وتقديره لمملكة البحرين لاستضافتها المهرجان وحسن التنظيم.

وقال : " إن أجمل مايمثله المهرجان هو التجمع الذي يضم كوكبة من الفنانين بدول الخليج، لقاؤنا يولد أفكارًا جديدة وتحالفات في الانتاج المشترك، هذا هو المكسب الكبير الذي نخرج به من هذا المهرجان".

وأضاف أن الحركة الفنية في الخليج العربي هي حركة نشطة ودؤوبة، مشيرًا الى أهمية الاستمرار بتقديم أعمال فنية تتناسب مع ثقافتنا وتحافظ على قيمنا المجتمعية.

من جانبها أعربت الفنانة الإماراتية أمل محمد عن سعادتها بمشاركتها الأولى في أعمال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون،

وقالت:" اليوم احضر المهرجان الذي اعتبره عرسًا فنيًا يجمع فنون الاذاعة والتلفزيون، هذا المهرجان نقطة التقاء نتعرف من خلاله على بعضنا البعض لنشكل افكارا ابداعية تؤسس لنواة أعمال درامية وفنية. هناك فرص كبيرة لتبادل الآراء والافكار، كما أنها فرصة جيدة للتعرف على الطاقات الفنية الموجودة في الخليج".

بدوره أعرب مدير عام هيئة الاذاعة بحكومة رأس الخيمة السيد محمد غانم عن سعادته في المشاركة في أعمال المهرجان واصفًا إياه "بالعرس الإعلامي " حيث يحرص الجميع على حضور فعالياته والمشاركة فيه.

وقال:" نتطلع دائما الى الالتقاء بالقيادات الاعلامية، من فنانين وكتاب ومعدين ومنتجين، وهي فرصة للتقارب مع بعضنا البعض. لقد نجحت مملكة البحرين في تنظيم هذا العرس الفني والثقافي. ونتطلع بالخروج باتفاقيات وفعاليات وبرامج مشتركة، ونتطلع لتبادل الكثير من البرامج المشتركة مع الاذاعات الأخرى".

واكد الفنان والمنتج سعيد السعيدي أن المهرجان يشكل فرصة للالتقاء بشركات الانتاج المختلفة وتبادل الآراء والتعرف على أعمال شركات الانتاج الفني، وبحث سبل التعاون فيما بينهم.

وقال إن الملتقى يضم الفنانين والمنتجين والمسؤولين تحت سقف واحد، وبذلك يساهم في توفير فرص التعاون الجيدة وبحث سبل تطوير الانتاج الفني والدرامي في منطقة الخليج العربي .