خلال مشاركته في جلسة نقاشية ضمن فعاليات معرض IMTM في إسرائيل..


دعا وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني لتعزيز التعاون العالمي الهادف إلى تسريع تعافي القطاع السياحي من آثار الجائحة، خاصة على صعيد توظيف التكنولوجيا الحديثة في بناء قطاع سياحي أكثر مرونة واستدامة، مؤكدا استعداد مملكة البحرين على تبادل التجارب والخبرات في هذا المجال.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة النقاشية التي أقيمت على هامش انطلاق معرض IMTM السياحي في دولة إسرائيل تحت عنوان "الابتكار في السياحة" ، وأضاف سعادة الوزير "أننا ندرك جميعا كيف ترسم التقنيات الحديثة مستقبل القطاع السياحي، وكيف يعتمد هذا القطاع أكثر فأكثر على تقنيات مثل البيانات الكبيرة والذكاء الصناعي والواقع الافتراضي والمعزز وانترنت الأشياء والتعرف على الوجوه والبرمجيات ذات الصلة بمحركات البحث، خاصة بعدما برز دورها وأثبتت أهميتها بالنسبة للقطاع خلال الجائحة".

كما أشار سعادته أن الابتكار الذي يرتكز على التقنية هو مفتاح التعافي السريع من الآثار السلبية الكارثية التي ضربت القطاع السياحي بسبب الجائحة ، وركيزة أساسية للتأكد من جاهزية قطاع السياحة في التعامل مع مختلف المتغيرات المستقبلية، ودافعا لتسريع معدلات نمو قطاع السياحة العالمي.


منوها في ذات السياق إلى أن الجاهزية الرقمية الكبيرة التي تتمتع بها مملكة البحرين تمكِّن مختلف مكونات القطاع السياحي من تبني أحدث التطبيقات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتا إلى تبني هذه التطبيقات من قبل مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالقطاع السياحي في مملكة البحرين مثل مطار البحرين أو مركز المعارض الجديد.

وشدد في نهاية حديثه على أهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في تحفيز الابتكار في صناعة السياحة والعمل على تشارك الرؤى والأفكار ووضع حلول ومبادرات جديدة ومبتكرة، وذلك بهدف تعزيز مساهمة القطاع السياحي في النمو الاقتصادي ورفع مستويات الرفاهية، وتعزيز دوره كرافد أساسي ومستدام للاقتصاد.

حضر الندوة النقاشية سعادة السفير خالد بن يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل و الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر علي قائدي ، وعدد من كبار المسئولين في كلا الجانبين.