يشارك أكثر من ثمانين طالباً وطالبة في برنامج مهارات ريادة الأعمال، الذي ينظمه مركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين، وقد انضم كذلك خريجي الجامعة للاستفادة من هذا البرنامج التدريبي. ويطرح المركز البرنامج عن بعد في الفترة التي تمتد من شهر مارس وحتى مايو 2022، لطلبة الجامعة من جميع الكليات والتخصصات ولخريجي جامعة البحرين المهتمين بالتعرف على عالم ريادة الأعمال واكتساب مهارات والتعرف على الفرص المتوفرة لهم في مملكة البحرين.

وأكدت مديرة مركز حاضنة الأعمال الدكتورة إسراء أحمد ولي، أن برنامج مهارات ريادة الأعمال قد بدأ أسبوعه الأول في 21 مارس 2022 ويمتد لثمانية أسابيع، ويضم ورش بناء قدرات أسبوعية، يشارك فيها عدد من المتحدثين البارزين من خبراء في مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى رواد أعمال بحرينيين. ويوفر البرنامج للطلبة فرصة لقاء مرشدين للإجابة عن أسئلتهم ومناقشتهم في مختلف المواضيع ونقل الخبرات المهارات إليهم.



وأضافت أن البرنامج سيناقش عدة محاور وهي: فكرة المشروع وتشكيل الفريق، التغلب على التحديات، وتنمية العلاقة مع العملاء، والنماذج الأولية والتحقق من الحل، ونموذج العمل واستراتيجية التسويق، واستقطاب العملاء وتطوير المنتجات، والتخطيط والتمويل المالي لبدء التشغيل، وعرض المشاريع.

ومن المقرر أن يحاضر في البرنامج عدد من المتحدثين منهم، المدير التنفيذي الرقمي لمنصة هوميز، صادق عبدالرسول، ومؤسس شركة( Axelerate Academy ) محمد عيسى، والرئيسة التنفيذية لـ"إمباكتيك"، سحر البحارنة.