التقى المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية، في مقر المجلس بالقاهرة، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها الى العاصمة المصرية "القاهرة"، لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي.

وخلال اللقاء الذي حضرة عددا من أعضاء مجلس مفوضي المجلس القومي، اعربت السفيرة خطاب عن سعادتها باستقبال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدة على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وأهمية مواصلة تعزيز هذه العلاقات خاصة في مجال حقوق الإنسان بما يلبّي التطلعات والأهداف المنشودة.



من جانبه، أعرب الدرازي عن خالص شكره وتقديره على حسن الاستقبال والضيافة، مشيدا بالدور المهم الذي يضطلع به المجلس القومي لحقوق الإنسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وما يقوم به اعضاءه من جهود لتعزيز حقوق الإنسان، مشيرا الى أهمية توطيد التعاون بين الجانبين في المجالات التي تحظى باهتمام الجانبين، بالإضافة الى التعاون التقني لرفع القدرات ذات الصلة بحقوق الإنسان وفق المعايير الدولية.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز مجالات التعاون والتنسيق، واتفق الجانبان على ضرورة وضع هذا التعاون في صورة مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والمعرفة وفق الصلاحيات الممنوحة لكل منهما بموجب التشريعات الوطنية ذات الصلة.

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية يعتبر مؤسسة وطنية نظيرة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، منشأة وفقا لمبادئ باريس المتعلقة بمركز المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتتمتع بأعلى تصنيف يمنح للمؤسسات الوطنية الفاعلة والناشطة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتحظى بمركز مراقب كامل في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.