عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية اجتماعها الأول في العام 2022، برئاسة السيد خالد عبد الرحمن إسحاق الكوهجي، القائم بأعمال وكيل الوزارة، الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور أعضاء اللجنة.

وقد استهل الاجتماع بالشكر الجزيل والامتنان للجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، وجميع منتسبي المجلس في تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة والتوازن بين الجنسين.



كما تم استعراض الخطة التشغيلية للجنة تكافؤ الفرص بالوزارة، والاطلاع على ما تم انجازه من البرامج والمبادرات التي نفذتها اللجنة خلال الأعوام السابقة، إضافة الى بحث مجالات تطبيق أهداف ومبادئ تكافؤ الفرص، ودعم تقدم المرأة العاملة والمستفيدة من خدمات الوزارة، من خلال التنسيق المستمر مع المجلس الأعلى للمرأة، والعمل على تعزيز ثقافة تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين بين موظفي الوزارة.

وقد أكد السيد الكوهجي على أهمية تنفيذ الخطة التشغيلية التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة بما يخدم استمرارية برامج الوزارة لتعزيز ممارسات تكافؤ الفرص، وطرح المبادرات والخطط المبتكرة التي تحقق أهداف وسياسات التوازن بين الجنسين، والآليات الداعمة لها سواء لموظفي الوزارة، أو للفئات المستفيدة من الخدمات التي تقدمها الوزارة في قطاعات العمل والتنمية الاجتماعية.

وتعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أوائل الوزارات التي أنشئت وحدة تكافؤ فرص في العام 2011، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، وذلك ضمن جهودهما المشتركة لتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين في جميع المجالات.