أعلنت مجموعة سوليدرتي القابضة ("سوليدرتي" أو "المجموعة")، إحدى أكبر مجموعات التكافل في العالم، عن انتخاب سعادة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني لرئاسة مجلس إدارة المجموعة، وذلك اعتبارًا من 10 أكتوبر 2022. ويشغل سعادة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك السلام ("البنك") في البحرين، ورئيس مجلس إدارة بنك مسقط في سلطنة عمان.

كما تم انتخاب السيد راشد اسماعيل المير لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، وتم تعيين كلٍّ من السيد هشام صالح الساعي، السيد زايد علي الأمين والسيد رفيق النايض الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك السلام لعضوية مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي.



وقد جاءت هذه التغييرات في مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي بعد صفقة بنك السلام وشركة الإثمار القابضة ("الإثمار القابضة")، والتي بموجبها استحوذ بنك السلام على الحصة الأكبر في مجموعة سوليدرتي بنسبة 55.91٪.

وبهذه المناسبة، صرّح سعادة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني قائلاً: "يشرفني أن يتم انتخابي رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة سوليدرتي. وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر والتقدير لزملائي أعضاء مجلس الإدارة على تكليفي بهذه المسؤولية. وأشكر أعضاء مجلس الإدارة السابقين الذين عملوا بجهود حثيثة مع الإدارة التنفيذية لجعل سوليدرتي مؤسسة متميزة ورائدة. وبصفته مساهماً استراتيجياً، يوفر بنك السلام لسوليدرتي القدرة على الاستفادة من فرص النمو وتعزيز مرونة المجموعة وتقوية تواجدها، حيث وافق مجلس الإدارة والمساهمون على اتباع استراتيجية نمو قوية لمجموعة سوليدرتي للاستفادة من سوق التأمين سريع النمو في المنطقة".

ومن جهته، صرّح السيد أشرف بسيسو الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة: "يؤكد تعيين قيادات بنك السلام في مجلس إدارة سوليدرتي على الأهمية الاستراتيجية لسوليدرتي بالنسبة للبنك. ويعد هذا إنجازاً مهماً لشركة سوليدرتي ونتطلع للعمل على تنفيذ استراتيجية نمو فعّالة مدعومة من بنك السلام، أكبر مؤسسة مالية إسلامية في مملكة البحرين".