أعلن منتدى يوم الابتكار العالمي السنوي في التمويل الإسلامي IFID، بإدارة وتنظيم شركة فين مارك كوميونيكيشنس، عن رعاية مصرف البحرين المركزي للنسخة الرابعة والذي من المزمع تنظيمها بتاريخ 30 مايو 2023 في فندق الخليج بمملكة البحرين تحت شعار "تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للابتكار والنمو".

وينعقد المنتدى هذه السنة بدعم من الشريك الرئيسي بنك البحرين الإسلامي، ومن المرتقب أن يستقطب المنتدى أكثر من 300 شخصية من رواد الصيرفة الاسلامية والتمويل والتأمين والاستدامة والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتكنولوجيا على مستوى المنطقة والعالم للمشاركة في مناقشات رفيعة المستوى.

وستشجع الجلسات التفاعلية المعدّة من قبل اللجنة الاستشارية والمكونة من خبراء القطاع على تبادل المعرفة ومشاركة الأفكار حول كيفية تمكين المؤسسات والشركات من الاستفادة من مبادئ ومفاهيم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات واستكشاف قوة التكنولوجيا المالية في تسريع خطى تطور القطاع وريادة الابتكار وتحقيق نمو مستدام طويل الأمد.



ويرأس اللجنة الاستشارية للمنتدى السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، إضافة الى مشاركة نخبة من ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ومؤسسة التمويل والاستثمار المسؤول RFI ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومجموعة البركة ومجموعة "آيون ديجيتال" وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وسيشتمل المنتدى على كلمة رئيسية ومناقشات جانبية مع قادة القطاع، الى جانب تنظيم جلستين حواريتين رئيسيتين تحملان عنوان: "الطريق ما بعد الامتثال - الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات كمحفز للابتكار والنمو المستدام"، و "الدور الرئيسي للتكنولوجيا المالية (الفنتك) في تسريع تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الخدمات المالية الإسلامية".

وفي معرض تعليقها على المنتدى، صرّحت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة فين مارك كوميونيكيشنس، مؤسس ومنظم المنتدى، بالقول: "يسرّنا الإعلان عن النسخة القادمة من منتدى يوم الابتكار العالمي السنوي في التمويل الإسلامي والذي سيقام مجددا برعاية مصرف البحرين المركزي. ان هذا الدعم المتواصل للمنتدى يضيف اهمية أكبر لجوهرية موضوع المنتدى وإجماع جميع الخبراء والمختصين في القطاع على ضرورة تسريع وتبني مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. نحن متحمسون للغاية لسماع مختلف الآراء ووجهات النظر حول كيفية دعم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

لقطاع التمويل الإسلامي في مجال التطوير والابتكار وخلق قيمة حقيقية ومزيد من المنافع لجميع المؤسسات والأفراد العاملين في القطاع. ونتطلع قدماً ليوم تفاعلي آخر متخم بالنقاشات البنّاءة مع مجموعة من رواد صناعة التمويل الاسلامي وكبار التنفيذيين الذين كان لهم إسهامات لافتة في تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في مؤسساتهم واطر عملهم التشغيلية".

للمزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة والشراكة مع منتدى يوم الابتكار العالمي السنوي في التمويل الإسلامي، يرجى التواصل مع شركة فين مار كوميونيكيشنس على هاتف رقم: +973 38831386 أو عبر البريد الإلكتروني: bh.com-info@ifid