إطلاق برنامج ماجستير الآداب في إدارة الوسائط المتعددة..

تعلن الجامعة الأمريكية بالبحرين عن تحول رائد في برامج الماجستير ، حيث سيتم تقديم جميع برامج الماجستير باتباع نظام التعليم المزدوج لتلبية احتياجات المهنيين. ويهدف هذا النظام إلى توفير المرونة للعاملين دون الإخلال بالمستوى الأكاديمي للبرامج المطروحة.



بدءًا من فصل الربيع 2023/2024، سيتمكن طلاب برامج الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية بالبحرين بالتمتع بمزيج ديناميكي من التعلم الحضوري وعن بعد. حيث تم تطبيق هذه المبادرة لاستيعاب جداول الطلبة العاملين, بحيث تصبح محاضرات يوم السبت حضورية، مما يعزز البيئة التعاونية، ويسمح بالتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس ومحاضرات يوم الثلاثاء تتيح للطلبة الاختيار بين الحضور الشخصي أو عن بعد، مما يوفر للطلاب المرونة أثناء رحلتهم التعليمية .

وعلى صعيد آخر، أعلنت الجامعة الأمريكية بالبحرين عن إطلاق برنامج ماجستير الآداب في إدارة الوسائط المتعددة، حيث تم تصميم البرنامج لتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة للتميز في مجال للوسائط المتعددة. وسيبدأ البرنامج الذي تم تصميمه مع وضع جداول العاملين في الاعتبار خلال فصل الربيع 2023/2024.

يمكن للبرنامج الذي يمتد على مدار عامين وبتصميمه الفريد أن يساعد الطلاب على الارتقاء بمسيرتهم المهنية في مجال الإعلان والإعلام والتسويق والعلاقات العامة وتصميم ألعاب الفيديو وغيره حيث يجمع بين المرونة والمناهج التي تركز على الإدارة التنفيذية والقيادة ويتم تدريس هذه المقررات من قبل أعضاء طاقم تدريس يتمتعون بخبرة واسعة محلية وعالمية. هذا ويساهم تصميم البرنامج في سهولة تطبيق المفاهيم في مجالات مثل الصناعات الإبداعية، الإدارة الاستراتيجية، القيادة، وممارسات الوسائط المتعددة.

من جانبها أعربت الدكتورة حنان ناصر، القائم بأعمال عميد الشؤون الأكاديمية ، عن سعادتها بتطبيق نظام التعليم المزدوج، وقالت، "يوفر هذا النظام التعليمي المزدوج تجربة تعليمية مرنة لجميع طلاب برامج الدراسات العليا ليتناسب مع جداول العاملين ويضمن لهم نجاح رحلتهم التعليمية دون الإخلال بحياتهم العملية."

وأضافت "لقد تم تصميم برنامج ماجستير الآداب في إدارة الوسائط المتعددة لتلبية متطلبات مجال الوسائط المتعددة المتطور،حيث ينعكس التزامنا في الجامعة بالابتكار ليس فقط في منهج البرنامج ولكن أيضًا في اتباع نظام التعليم المزدوج، مما يضمن إمكانية الوصول لمجموعة متنوعة من الطلاب."

تقدم الجامعة الأمريكية بالبحرين ثلاثة برامج للدراسات العليا، وهم ماجستير الآداب في إدارة الأعمال، وماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، وماجستير الآداب في إدارة الوسائط المتعددة.

يمكن للطلاب المهتمين بالتسجيل لبرامج الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية بالبحرين العثور على المعلومات من خلال زيارة موقع الجامعة aubh.edu.bh أو عن طريق الاتصال بمكتب القبول على [email protected] أو + 973 7797 7073.