نمو التداولات 23% بالربع الأول.. و"العاصمة" في الصدراة


هبة محسن
سجّل القطاع العقاري في البحرين نمواً ملحوظاً منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، مدفوعاً بالبنية التحتيّة القوية التي تعزّز من دوره في دعم التنمية الاقتصادية.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة التي أعلنها جهاز المساحة والتسجيل العقاري، فقد شهد القطاع العقاري زيادة في الإقبال على شراء العقارات بمحافظات البحرين خلال الربع الأول من العام الجاري، في وقت يعكس هذا النمو الملحوظ الحيوية التي يتمتع بها القطاع، والمقومات التي تسهم في تعزيز دوره في دعم مختلف القطاعات التنموية.

وأكد عقاريون لـ"الوطن"، أن البحرين تشهد زخماً عقارياً ملحوظاً قاد معه بقية القطاعات إلى النمو، مشيرين إلى أن البحرين عملت على توفير وخلق بيئة استثمارية خصبة للمستثمر العقاري من خلال التشريعات الملائمة والبنية التحتيّة المناسبة.


إلى ذلك، أكد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري باسم الحمر، أنّ القطاع العقاري شهد تطوراً ملحوظاً خلال الربع الأول من 2024، حيث تخطّت قيمة التداولات 393.1 مليون دينار، تمّ تنفيذها من خلال 2530 معاملة بيع بزيادة بلغت 23% مقارنة بنفس الفترة من 2023.

وحسب الإحصائيات الأخيرة، شهد القطاع زيادةً في الإقبال على شراء العقارات كالشقق في الأبراج السكنية والمنازل والأراضي والمباني بالمحافظات الأربع، حيث تصدّرت محافظة العاصمة أعلى بيع للعقارات خلال الربع الأول من 2024.