هبة محسن


كشف رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق المؤيد أن حجم الاستثمار في نادي ومطعم شاطئ «Ula» ستتجاوز كلفته 3 ملايين دينار بحريني، والمزمع الانتهاء من تنفيذه في مدة تتراوح بين عام إلى عام ونصف، تبدأ فور الانتهاء من خرائط التصميم التي تنفذها شركة ليزر جروب بالتعاون مع شركة فنادق الخليج.

وقال المؤيد إن «Ula» ستكون واجهة سياحية جديدة تضيف زخماً إلى الواجهات السياحية في البحرين، وستكون مكاناً مناسباً لتنظيم الأفراح والمناسبات، وبالأخص الأفراح الهندية، التي انتشرت منذ فترة في مملكة البحرين.

وأكد أن قطاع السياحة رافد هام من روافد التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، وقد شهد القطاع نمواً كبيراً في الفترة الأخيرة بفضل جهود وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وكذلك من خلال تنظيم الفعاليات والحفلات، وسيكون نادي ومطعم شاطئ «Ula» إضافة مثمرة في هذا القطاع.


وتعتزم كلٌّ من مجموعة فنادق الخليج و«Solutions Leisure» تدشين هذه الوجهة الترفيهية في مملكة البحرين عام 2024، كبداية لخطة التوسع عن طريق افتتاح مطاعم جديدة تمتاز جميعها بمفاهيم مبتكرة تثري مشهد قطاع المطاعم في مملكة البحرين.

ومن المُقرّر أن يمنح نادي «Ula» الشاطئي زواره تجربة فريدة ومختلفة كلياً، كونه مصمماً بطراز البحر الأبيض المتوسط. وبفضل موقعه المتميز في قلب العاصمة بمنتجع نوفوتيل الدانة البحرين - المملوك من قِبل مجموعة فنادق الخليج - وسيوفر «Ula» وصولاً سريعاً للعديد من الوجهات الرئيسة لكونه يقع بجانب جسر الشيخ حمد وبالقرب من مطار البحرين الدولي والمنطقة الدبلوماسية والمجمعات التجارية وعلى بعد خطوات قليلة من متحف ومسرح البحرين الوطني.

وسيُراعى في التصميم عناصر الطبيعة ودفء الشمس وعمق الخليج العربي ومزيج من الطراز الأبيض المتوسطي والبوهيمي، وستتألق التصاميم الداخلية والخارجية لهذه الوجهة المتميزة مع مسبح مترامي الأطراف ذي إطلالة خلابة على الخليج العربي، وشاطئ بحري محاط بمساحات الخضراء، مع العديد من الجلسات المظللّة وأسرة الشاطئ التي تمنح الضيوف أجواءً من الاسترخاء والهدوء. كما سيتمكن ضيوف «Ula» من الاستمتاع بأجواء الجزيرة مع مطعم فاخر ومسبح واسع بإطلاله على الخليج، ما يجعله وجهة سياحية جديدة لرواد المنتجع من السياح والمقيمين.

يشار إلى أن مجموعة فنادق الخليج تدير كلّاً من فندق الخليج، وفندق جلف كورت، وشركة البحرين للسياحة - كراون بلازا، وشقق الخليج الفاخرة في الجفير والعدلة، ومكاتب الخليج الفاخرة، فندق مطار البحرين، فندق ذا كيه، فندق أسدال غلف السيف وجلف اكوا مارين - تبليسي، جورجيا، منتجع أوشين برادايس - زنجبار، غلف براند إنترناشونال - البحرين، وغلف براند إنترناشونال - كولومبو، خدمات مغسلة فندق الخليج. ويبلغ حجم استثمارات مجموعة فنادق الخليج ما يقارب الـ100 مليون دينار.