يضع البا في قائمة النخبة ضمن أفضل 1% من الشركات التي شملها التقييم

تفخر شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، بالإعلان عن حصولها على إحدى أبرز الاعتمادات على صعيد الاستدامة – وهي شهادة التصنيف البلاتيني للاستدامة من منظمة إيكوفاديس. ويأتي هذا التصنيف المرموق من إيكوفاديس، وهي منظمة عالمية معروفة في مجال تقييم استدامة الأعمال، ليضع البا ضمن قائمة النخبة والتي تمثل 1% من الشركات التي شملها التقييم على مستوى العالم.

ويشكل هذا الإنجاز المميز تتويجًا لالتزام البا الراسخ بالمسؤولية البيئية. وكانت البا قد شرعت في هذه الرحلة قبل ثلاث سنوات بحصولها على التصنيف البرونزي، ثم التصنيف الفضي من إيكوفاديس في عام 2023، ويؤكد هذا التحسن المستمر على نجاح استراتيجية الاستدامة في دفع الشركة نحو إحداث التغيير الإيجابي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي: "يشرفنا الحصول على التصنيف البلاتيني من إيكوفاديس وهو خير برهان على سعينا الدؤوب لتحقيق الممارسات المستدامة.

إن التأثير البيئي والاجتماعي هما جانبان محوريان في استراتيجيتنا للنمو، ونحن مستمرون بثبات في مهمتنا المتمثلة في أن نكون مصهرًا صديقًا للبيئة، وأن نساهم في جعل البحرين والعالم أكثر استدامة."

واحتفالاً بالإنجاز الذي حققته البا، ستقوم إيكوفاديس بزراعة شجرة من خلال شراكتها مع ون تري بلانتد، وهي مؤسسة خيرية بيئية غير ربحية تعمل على زراعة الأشجار في مختلف البلدان حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف إيكوفاديس للاستدامة يُعد أحد أكبر منصات تقييم أداء المسؤولية الاجتماعية للشركات وأكثرها موثوقية على مستوى العالم، حيث يوفر تقييمات للشركات بناءً على ممارساتها المستدامة في أربع جوانب رئيسية وهي البيئة، والحقوق الاجتماعية وحقوق الإنسان، والأخلاقيات، والتوريد المسؤول.