أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض اليوم ، النسخة الثانية لمهرجان البحرين للطعام في خليج البحرين بمشاركة 50 مطعماً ومقهى بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي، والرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر الفهيد، وممثلي الجهات المساهمة في تنظيم المهرجان.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان الواقع ضمن أبرز أحداث وفعاليات الهيئة لعام 2017، لمدة 10 حتى 6 مارس، إذ يسعى إلى استقطاب محبي الطعام من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. حصد المهرجان في نسخته الافتتاحية أكثر من 25 ألف زائراً.

ويمنح المهرجان أصحاب المطاعم ومنافذ بيع المأكولات المتنوعة منصة لاستعراض مشاريعهم المحلية وترسيخ مكانة البحرين كمركز خليجي في فن الطهو والمأكولات.



ويشارك في المهرجان أكثر من 50 مطعماً ومقهى إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية مثل أدوات المطبخ والطبخ وغيرها. ويقدم المهرجان الأطباق الشرق الأوسطية والغربية والآسيوية والهندية والأغذية الصحية والعضوية.

وتقام نسخة هذا العام من المهرجان في 3 مواقع رئيسة هي خليج البحرين خلال أيام الأسبوع في الفترة ما بين الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً، ومنطقة المطاعم بالعدلية خلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة الخامسة مساءً وحتى منتصف الليل، ونادي كابيتال كلوب الذي يستضيف في نفس الفترة الشيف جيراردو لوغووهو، الذي يحتل المركز 37 على لائحة أشهر الطهاة في قارة أمريكيا اللاتينية، وسيستعرض أطباق المكسيكية المتنوعة أمام الجمهور في البحرين.

وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يسعدنا إطلاق النسخة الثانية من المهرجان على خلفية الإقبال اللافت الذي حظيت به نسخته الافتتاحية العام الماضي."

وأضاف: "حرصنا على التنسيق لإقامة المهرجان ضمن 3 مواقع رئيسة تتركز فيها أفضل مرافق الضيافة والمأكولات حتى يتمكن المزيد من الزوار الاستمتاع بما يقدمه المهرجان من تجربة مميزة..نأمل أن تضاعف هذه الخطوة من إجمالي عدد الزوار ليبلغ حوالي 50 ألف زائر من داخل البحرين وخارجها".

ولن يكون المهرجان مقتصراً على الأطعمة إذ ستصاحبه العديد من فعاليات الترفيه العائلي التي تحقق المتعة للزوار من جميع الأعمار من أبرزها عروض الطهو الحي التي يقدمها الطهاة العالميين، وعروض الفرق الموسيقية، ودورس تعليم الطهو والألعاب المسلية للأطفال.