أعلن بنك البحرين الوطني الأحد، عن تعيين الرئيس التنفيذي للاستراتيجية ياسر الشريفي، رئيساً لمجلس إدارة المجلس الاستشاري لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية BFB، الذي يعتبر أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب تعيينه في المجلس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية لعام 2018.

ويتكون المجلس الاستشاري لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية من ممثلين لـ30 شريكاً مؤسساً، من ضمنهم بنك البحرين الوطني إلى جانب بنوك إقليمية وعالمية أخرى وشركات تكنولوجية، إضافة إلى انتخاب عضوين في المجلس الاستشاري من قبل نظرائهم من الشركاء المؤسسين كل عام على أساس دوري لتبوء مقعد في المجلس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

وقال الشريفي: "هذا التعيين يعكس التزام البنك القوي للعمل مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وشركائه من أجل قيادة دفة التطوير لحلول التكنولوجيا المالية الجديدة التي ستمكن البنوك مثل بنك البحرين الوطني من الابتكار ومواكبة الاحتياجات المتغيرة لعملائنا بسرعة وفعالية أكبر في المجال الرقمي".



وأضاف: "نتطلع قدماً إلى التعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لتبادل الخبرات والمعارف وتدعيم التواصل للارتقاء بعمل بنك البحرين الوطني في مجال التكنولوجيا المالية وتسخير إمكانات التقنيات الناشئة لصالح جميع مساهمينا".

فيما قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد: "نرحب بالشريفي في المجلس التنفيذي في هذه المرحلة المميزة مع تدشين جهودنا لريادة الابتكار في التكنولوجيا المالية على مستوى البحرين والمنطقة ككل".

وأردف: "نتطلع قدماً مع أعضاء المجلس والفريق التنفيذي إلى التعاون مع الشريفي والاستفادة من مساهماته ومساهمات بنك البحرين الوطني من أجل تسريع تبني التكنولوجيا المالية وتعزيز موقع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية كمركز إقليمي رائد في صناعة التكنولوجيا المالية".