- كمال أحمد: تأسيس "إس إس بي البحرين" ذات الملكية المشتركة

..

إبراهيم الرقيمي



عقدت مجموعة طيران الخليج القابضة شراكة مع مجموعة بوهندي وشركة إس إس بي "SSP"، الشركة الرائدة في تشغيل امتيازات سلاسل الطعام والشراب في منافذ السفر، للاستثمار في منافذ الطعام والشراب في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي وتشغيلها.

وأعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، عزم المجموعة تأسيس شركة إس إس بي البحرين "SSP Bahrain"، الشركة الجديدة ذات الملكية المشتركة، والتي ستقدم لها شركة إس إس بي أيضاً خدمات إدارية.

وقال، ان شركة طيران الخليج القابضة وقعت مع شركة إس إس بي وهي شركة عالمية تعمل في تقديم خدمات الطعام، وتعمل هذه الشركة على تقديم الخدمات في العديد من المطارات العالمية في مختلف مناطق دول العالم.

وأضاف: "وقعنا عقد شراكة بحيث تمتلك طيران الخليج ما نسبته 10% من الشركة وسيتم تقديمها في خدمات الطيران في افتتاح المطار الجديد"، لافتاً إلى أن الشركة فازت بعقد تقديم الخدمات الأرضية في مطار البحرين لفترة 10 سنوات.

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2018 بحضور وزير المواصلات والاتصالات، والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى مجموعة إس إس بي "SSP"، والرئيس التنفيذي لمكتب إس إس بي في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط "SSP EEME" مارك أنجيلا، والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة بول كيهو والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتبلغ مدة العقد 10 سنوات ويشمل تطوير وتشغيل 17 منفذاً للطعام والشراب ضمن مرافق مبنى المسافرين الجديد. وتنضوي تحت مظلة مجموعة إس إس بي أكثر من 450 علامة تجارية، وتتمتع بحضور واسع في أكثر من 140 مطاراً و280 محطة سكك حديدية، كما تقوم بتشغيل أكثر من 2500 وحدة في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وأكد كمال أحمد أن اختيار المستأجرين ومزودي الخدمات المناسبين يشكل إحدى الركائز الأساسية لتلبية أهداف برنامج تحديث المطار والوفاء بالاحتياجات المتزايدة لمرتادي مطار البحرين الدولي.

وأضاف أن هذا المزيج المدروس جيداً من منافذ الطعام والشراب، والذي يمتد على مساحة 3150 متراً مربعاً في منطقة المغادرة، سيكون له دور بالغ الأهمية في تحويل مطار البحرين الدولي إلى مركز تجاري بارز وقوة دافعة كبرى لنمو الاقتصاد الوطني.

وأكد أنه بفضل إطلاق عدد من العلامات التجارية العالمية الرائدة للمرة الأولى في المنطقة، فإن مطار البحرين الدولي سيصبح في حد ذاته إحدى أبرز الوجهات الفاخرة لتناول الطعام.

من جانبه قال أنجيلا: "نحن سعداء بدخولنا السوق البحرينية للمرة الأولى، وعليه عكفنا على العمل عن كثب مع فريق شركة مطار البحرين من أجل تطوير المزيج الأمثل من المفاهيم المُصممة حسب الطلب إلى جانب مجموعة مميزة من العلامات التجارية المحلية والعالمية".

وإلى جانب مجموعة من مطاعم الخدمة السريعة الشهيرة والعلامات التجارية المحلية المفضلة، فإن "إس إس بي"، ستطلق عدداً من العلامات التجارية البارزة في مجال الطعام والشراب للمرة الأولى في المنطقة، بما في ذلك أول مطعم "تي جي آي فرايديز" يتم افتتاحه في مطار في منطقة الخليج، وأول مطعم "إيت" (EAT ) في المنطقة، وأول مطعم "جيميز ديلي أند بيتزاريا" في الشرق الأوسط، والذي يشكل مفهوماً مشتركاً في عالم المطاعم من ابتكار الطاهي الأشهر جيمي أوليفر.

وتتضمن عروض مجموعة إس إس بي الأخرى داخل مبنى المسافرين الجديد مطعم "لومي" البحريني الشهير، والعلامة التجارية العالمية البارزة لإنتاج القهوة "إيلي كافيه"، والمطعم الشهير من المملكة المتحدة "ميليز كوكيز" (للمرة الأولى في البحرين)، والمطعم المحلي المفضل "يا سلام!"، والمطعم الإيطالي "ليفيتو" (للمرة الأولى في البحرين)، ومطعم "برغر كينغ"، ومطعم "دجاج كنتاكي"، والمقهى الهندي "جايبور كافيه" (للمرة الأولى في البحرين)، ومطعم "كامدن فود كومباني" للوجبات السريعة (للمرة الأولى في البحرين)، والمقهى الإيطالي "ريتازا" (للمرة الأولى في البحرين).