أفاد تقرير صدر أخيراً بأن شركة هواوي لن تستخدم شاشات شركة سامسونغ في هاتفها القابل للطيّ الجديد Mate X2، وأن الشاشة الجديدة ستكون من تصنيع العملاق الصيني BOE، أكبر منافسي سامسونغ في سوق صناعة الشاشات.

وأوضح التقرير، الذي نشره موقع ZDNet China، أن عملاق الهواتف الصيني، استبدل سامسونغ بمنافستها BOE في اللحظة الأخيرة قبل بدء تفعيل عقد الشراكة مع الشركة الكورية، ما يعتبر خسارة كبيرة للعملاق الكوري.

القائمة السوداء



ويشير التقرير إلى أن قرار هواوي نابع من اضطراب علاقتها بالحكومة الأميركية، التي وضعتها على القائمة السوداء وحظرت تعاملها مع الشركات الأميركية بشكل كامل، أو مع أي شركات تستخدم تقنيات أميركية في تصنيع منتجاتها، وهو ما ينطبق على سامسونغ، إلا بعد الحصول على تصريح من وزارة التجارة الأميركية.

وكانت الشركة الكورية حصلت بالفعل على تصريح لبيع شاشات الهواتف الذكية إلى هواوي في أكتوبر الماضي، وكانت الشراكة بين الشركتين تسير بشكل طبيعي، لكن في اللحظات الأخيرة غيرت هواوي دفة الأمور تجاه الصينية BOE، خوفاً من أي قرارات مفاجئة من جانب الإدارة الأميركية، ولتصبح متحكمة في مسار إنتاج هاتفها القادم.

22 فبراير

من المنتظر إعلان هواوي عن هاتفها الجديد ميت إكس 2 في 22 فبراير الجاري، وهو من المتوقع أن يحمل تحديثاً كبيراً في التصميم، بعكس الجيل الأول من الهاتف Mate X.

ومن خلال تحليل تصميم الإعلان الرسمي، فإن هواوي على الأغلب ستغير طريقة طيّ هاتفها الجديد، بحيث يتم طي شاشته إلى الداخل رأسياً، كما هو الحال في عائلة هواتف سامسونغ غلاكسي Z Flip، وكانت الشركة تعتمد تصميماً لعائلة "ميت إكس" القابلة للطيّ منذ إطلاقها بشكل رأسي إلى الخارج.