قام رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي بحضور عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي بزيارة إلى حكومة دبي الذكية حيث كان في استقبالهما مساعد المدير العام لدبي الذكي المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي يونس آل ناصر، والمدير العام لمؤسسة حكومة دبي الذكية وسام لوتاه.

وقال العسومي "إن ما اطلعنا عليه من مشاريع ومبادرات لأكثر من 130 مبادرة في مجال الذكاء الاصطناعي وكيف سخرت امارة دبي ذلك في خدمة الحكومات والشركات والمؤسسات، يعد مفخرة لنا كعرب، لقد أصبحت دبي مركزاً عالمياً للتكنولوجيا والابتكار، وبناء مدن المستقبل الذكية، وهي تجارب رائدة تستحق الاطلاع عليها والاستفادة منها وتسخيرها لمختلف شعوب العالم للاستفادة منها في بناء مجتمعات أكثر تطوراً وازدهاراً من أجل حياة أفضل".

من جانبه قال الفلاسي أن إمارة دبي أصبحت أيقونة عالمية بمجال احتضان التقنيات الحديثة لصناعة مدينة ذكية متكاملة ومستدامه، واستطاعت ان تشكل مسيرتها قفزة نوعية بمجال صناعة المدن الذكية، وحولت من الخيال إلى واقع ملموس عبر مبادرات وبرامج يلمس تأثيرها الجميع في كافة جوانب حياتهم اليومية.



وأكد أنه انطلاقاً من الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة استطاعت حكومة دبي الذكية عبر سلسلة من المبادرات لتحويل دبي إلى مدينة ذكية رائدة على مستوى العالم، ونموذج احترافي يحتذى به.

واطلع العسومي على آخر المبادرات والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مجال الحكومات الذكية، وما وصلت إليه من إنجازات في هذا المجال، معربا عن تطلع البرلمان العربي للاستفادة من كل هذه المنجزات المشرفة في مجال خدمة مسيرة العمل البرلماني العربي وتطوير المنظومة التقنية بما يتماشى و يحقق تطلعاتنا في خدمة الشعوب العربية".

يذكر أن الزيارة تأتي في إطار جهود مؤسسة وطني الإمارات لتعزيز علاقات التعاون العربي وتبادل المعرفة والمعلومات واكتساب الخبرات، والتعرف عن كثب على أفضل الممارسات والتجارب الإماراتية التي تناسب احتياجات ومتطلبات البرلمان العربية.