أطلقت شركة التكافل الدولية التغطية التأمينية الأولى من نوعها في البحرين لتأمين عربات بيع الأطعمة ويعد المنتج التأميني (عربات) تغطية شاملة لجميع الأخطار التي ترافق النشاط التجاري عبر بيع الأطعمة بواسطة عربات البيع المتنقلة حيث صمم هذا المنتج ليتناسب مع الاحتياجات التجارية للمشاريع الصغيره.

وقال عبدالعزيز العثمان، نائب الرئيس التنفيذي للشركة على هامش اطلاق التغطية عربات إن هذه التغطية التأمينية من شأنها أن تضمن استمرارية المشاريع الصغيرة بتكلفة مناسبة لضمان عدم توقف الاعمال التجارية وذلك سعيا من الشركة في الاسهام بدعم المشاريع التجارية الصغيرة في إطار التوجه الذي تسعى اليه المملكة بدعم واحتضان المشاريع الوطنية عبر تقديم الرعاية والخدمات وتوفير بيئة العمل المثالية لها.

وبين العمان أن من ضمن هذه المخاطر التي اشتملت عليها وثيقة التأمين (عربات) هي التأمين ضد أخطار الحريق، والعوامل الطبيعية كالعواصف والفيضانات والسرقة والحوادث الشخيصة التي قد يتعرض اليها العاملين داخل العربة، بالإضافة الى تغطية خاصة بتكلفة انقطاع العمل لأي من الحوادث المذكورة.



وأضاف العثمان انه تمت إضافة تغطية استثنائية وهي تغطية مسئولية التسمم الغذائي وتأتي هذه التغطيات ضمن باقة صممت لملاك العربات المتنقلة لبيع الأطعمة لتتناسب مع احتياجاتهم بتغطية تأمينية تصل الى خمسين الف دينار بحريني .

تعد شركة التكافل الدولية أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة. تأسست في العام 1989 لتوفر بذلك مجموعة متكاملة من المنتجات والتغطيات التأمينية المتوافقة مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات المؤسسات والأفراد المختلفة وهي شركة تابعة لمجموعة GIG – البحرين وقد صنفت الشركة (A-) ممتاز من وكالة التصنيف العالمية AM Best.