كشف تقرير نشرته صحيفة ”فاينانشال تايمز“ البريطانية، اليوم الاربعاء، أن صندوق تحوط بريطانيا ضخما يعتزم دخول سوق العملات المشفرة، وسط تزايد اهتمام الصناديق والمؤسسات المالية في العالم بالاسثتمار في قطاع الأصول الرقمية المتنامي باستمرار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مالية قولها إن مجموعة ”Marshall Wace“ التي تدير أصولا تقدر بأكثر من 55 مليار دولار ومقرها في لندن، ستستهدف استثمارات في مجالات مثل تقنية ”blockchain“ وأنظمة الدفع للعملات الرقمية والعملات المستقرة.

وأضافت المصادر أن المجموعة ستطلق محفظة للاستحواذ على حصص في شركات التمويل الرقمي المملوكة للقطاع الخاص والتي هي في مرحلة متأخرة من تطورها.



وأوضحت الصحيفة أن دخول المجموعة في سوق العملات المشفرة يتزامن مع توسع سريع لهذه الصناعة، مع تزايد عدد الشركات المالية التقليدية، بما في ذلك من مديري الصناديق والبنوك والشركات الاستشارية التي تبني أعمال الأصول الرقمية.

وكشفت أن المجموعة كانت تبحث عن توظيف عاملين في قطاع الأصول الرقمية، مبينة أنه بينما لا يزال النشاط الجديد في مرحلة مبكرة، تخطط المجموعة لتوسيعه بسرعة، في خطوة يمكن أن تشمل أشكالا أخرى من الاستثمار، و على سبيل المثال إمكانية تداول العملات الرقمية في الأسواق العالمية.

وقالت إن التوسع للمجموعة، الذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل، يمثل خطوة رئيسية من قبل صندوق كبير لاكتشاف فرص جني الأموال في صناعة الأصول الرقمية السريعة النمو.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة ”Renaissance Technologies“ كشفت العام الماضي أنها يمكن أن تستثمر في ”البتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة الرأسمالية، في حين تقوم شركة ”Brevan Howard“ بتحويل جزء صغير من أصولها إلى قطاع التشفير، خاصة أن مؤسسها المشارك، الملياردير ”ألان هوارد“ يعتبر داعما كبيرا للقطاع بعد أن استثمر مؤخرا في شركة ”Copper.co“ لتداول الأصول الرقمية وتكنولوجيا التداول وتطبيق تداول العملات المشفرة.

وقالت الصحيفة إن شركة ”Marshall Wace“، التي أسسها السير بول مارشال وإيان وايس في عام 1997 ، أطلقت في وقت سابق من هذا العام صندوقا للاستثمار في شركات الرعاية الصحية قبل التعويم ثم الاحتفاظ بها بعد إدراجها.

وأوضحت أن تلك العملية كانت جزءا من خطط الشركة للاستفادة من مصادر جديدة للاستثمار في الأسواق الخاصة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن ”أحد المصادر قال إن محفظة التمويل الرقمي الجديدة ستتبنى نهجا مشابها لتقوم باستغلال رأس المال الاستثماري في الشركات العاملة في البنية التحتية للتمويل الرقمي“.