أعلن بنك الإثمار ش.م.ب. (مقفلة)، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، عن نتائجه المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021 مع استمرار النمو في ودائع العملاء والتوسع في قاعدة عملائه وتطوير العروض التي يقدمها لهم.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار، صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل في أعقاب مراجعة وموافقة مجلس الإدارة على النتائج المالية الموحدة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021.



وقد أظهرت النتائج المالية تسجيل صافي ربح خاص بمساهمي البنك بلغ 0.38 مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021، مقابل صافي ربح بلغ 4.68 ملايين دينار بحريني سجل في الفترة نفسها من عام 2020 . كما تظهر النتائج صافي ربح خاص بالمساهمين بلغ 0.53 مليون دينار لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021، مقابل صافي خسارة بلغت 2.03 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من عام 2020.

وقال سمو الأمير عمرو الفيصل: "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة بنك الإثمار، يطيب لي أن أعلن عن تسجيل البنك أرباح للعام الجاري مع مواصلة تركيزه على نمو قاعدة عملائه. ويعود هذا النجاح إلى حد كبير الى التزام وإصرار البنك ليصبح واحداً من بنوك التجزئة المصرفية الرائدة في المنطقة".

وأضاف سموه: "تظهر النتائج بأن حصة دخل البنك من محفظة الحسابات الاستثمارية المطلقة كمضارب لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021 ارتفعت لتصبح 22.4 مليون دينار بحريني، أي ارتفعت بنسبة 18.4 في المائة مقابل 18.91 مليون دينار بحريني سجلت في الفترة نفسها من العام الماضي. وكان صافي الإيرادات قبل خصم الضرائب الخارجية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021 قد ارتفع إلى 9.88 مليون دينار بحريني، أي زاد بنسبة 68.7 في المائة مقابل 5.86 مليون دينار بحريني سجل في الفترة نفسها من العام الماضي".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم بأن النتائج المالية للبنك هي خير دليل بأنه يسير في الاتجاه الصحيح وأن الجهود التي يبذلها ليصبح البنك واحداً من بنوك التجزئة المصرفية الرائدة في المنطقة تؤتي ثمارها.

وأضاف السيد عبدالرحيم: "إننا نواصل التركيز على بناء بنك الإثمار ليصبح واحداً من بنوك التجزئة المصرفية الرائدة في المنطقة. ويتطلب هذا الالتزام التركيز على مواصلة تطوير أعمالنا الأساسية في التجزئة المصرفية واستثمار الوقت والمال والجهد في تعزيز تجربة عملائنا المصرفية".

كما قال السيد عبدالرحيم: "إن ودائع العملاء تواصل النمو على الرغم من الوباء العالمي وظروف السوق الصعبة، وهذا دليل على ثقة العملاء في البنك. وقد ارتفعت محفظة الحسابات الجارية للعملاء لتصل إلى 754.26 مليون دينار بحريني كما في 30 يونيو 2021، أي زادت بنسبة 14.0 في المائة مقابل 661.74 مليون دينار بحريني كما في 31 ديسمبر 2020".

واستطرد السيد عبدالرحيم بالقول: "إن إجمالي أصول بنك الإثمار ارتفع أيضاً ليصل إلى 3.38 مليار دينار بحريني كما في 30 يونيو 2021، أي زاد بنسبة 9.2 في المائة مقابل 3.10 مليار دينار بحريني كما في 31 ديسمبر 2020. وقد ارتفع إجمالي حقوق الملكية ليصل إلى 54.04 مليون دينار بحريني كما في 30 يونيو 2021، أي ارتفع بنسبة 8.4 في المائة مقابل 49.83 مليون دينار بحريني كما في 31 ديسمبر 2020".

وأوضح السيد عبدالرحيم: "إن هذا النجاح يعود إلى تركيزنا على العملاء، وسنواصل الاستماع لهم باهتمام مع العمل على تعزيز تجربتهم المصرفية".

الجدير بالذكر أنه في شهر مايو، أطلق بنك الإثمار عروضاً تمويلية خاصة لمشروع فلل دانات البركة الواقع بمنطقة جنوسان في البديع . إن هذا التمويل، المصمم خصيصاً للمستفيدين من برنامج مزايا وهو برنامج تمويل السكن الاجتماعي لمملكة البحرين والذي يهدف إلى مساعدة المواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير لشراء أول منزل لهم، قد تم إطلاقه بما يتماشى مع التزام البنك منذ مدة طويلة ليكون له دوراً حقيقياً وهاماً في المجتمع.

وفي شهر يوليو، أعلن بنك الإثمار والذي يمتلك ويدير أكبر شبكة للتجزئة المصرفية الإسلامية في مملكة البحرين، أنه سيفتتح فرعين جديدين .

إن الفرعين الجديدين، إحداهما يقع في مجمع السيف والآخر في عراد، يتضمنان تقنيات حديثة ومتطورة بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي من الجيل القادم وغيرها من الحلول الرقمية الجديدة والمتميزة لتوفير فروع وخدمة عملاء تعتمد على التقنية. ويتم إنشاء الفرعين الجديدين كجزء من التزام البنك المتواصل بالتركيز على نمو خدمة العملاء ولتلبية وتجاوز توقعاتهم .

ومؤخراً، حصل بنك الإثمار على جائزة أفضل بنك يقدم برنامج مكافآت من ماستركارد . وتم منح هذه الجائزة السنوية المرموقة لبنك الإثمار تقديراً لنجاح وتميز برنامج مكافآت إثمار لبطاقات الائتمان والذي يركز على العملاء .