صحيفة القبس الكويتية


• ربكة مرورية بعد انطفاء إشارات تقاطعات الشوارع في بعض المناطق
عاشت الكويت، أمس، أزمة كهربائية، عقب انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من عشرات المناطق السكنية، في محافظات البلاد الست، «نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافةً إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنةً بالفترات نفسها من الأعوام السابقة»، وفق بيان أصدرته وزارة الكهرباء، عقب تفاقم الأزمة، أمس.

ورغم أن الوزارة لم تحدد في بيانها عدد المناطق التي طالتها الانقطاعات، فإن مصادر القبس أكدت أن العدد تجاوز 34 منطقة، في الوقت الذي أوضحت فيه الوزارة أنها، حرصاً على حماية استقرار المنظومة الكهربائية، قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة والساعتين بحد أقصى.

وطالبت الوزارة العملاء بمختلف فئاتهم بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة من الساعة الـ11 صباحاً حتى الـ5 عصراً، لتقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر، آسفةً، للقيام بالإجراءات ذاتها إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

وكانت الانقطاعات قد بدأت ظهر أمس مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي تسبب في ربكة مرورية بسبب تعطل إشارات المرور في بعض التقاطعات، إلى جانب تلقي قوة الإطفاء 79 بلاغاً عن تعطل مصاعد خلال الانقطاع.