* الرؤية التنموية الطموحة للسعودية تجعلها شريكاً مؤثراً في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي

* نائب رئيس الإمارات يشهد فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية

دبي - صبري محمود، جدة - كمال إدريس



نشر نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه في موقع "انستغرام" أبياتاً شعرية مهداة إلى ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وجاء في نص الأبيات الشعرية .. إلى الأخ محمد بن سلمان:

يـاجـبـل مـــا يـهـزك ريــح

كـلـنا فــي صـفك أخـوانك

مـعـك بـالتصريح والـتلميح

نـبذل المجهود في شانك

يـا محمد مـن جفاك ايٌطيح

نــاصــرك الله ع عــدوانـك

رجــح قــدرك ولـك تـرجيح

بـالـعقل ربـك عـطا وزانـك

خـطـة الـتطوير والـتصحيح

بـيدينك بـين العرب شانك

ودافـس الصحراء لها تربيح

والاقـتـصاد الـحـر مـيـدانك

مـايهمك لـي يصيح ايٌصيح

وعشت سالم فايز أرهانك

وحضر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأربعاء الجلسة الخاصة التي تحدث خلالها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة العربية السعودية، وضمّت إلى جوار سموه، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين وسعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني.

وأكد الشيخ محمد بن راشد في تغريدات نشرها على "تويتر"، أن "السعودية شريك مؤثّر في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي، والرؤية التنموية الطموحة التي تنتهجها المملكة تجعل منها شريكاً مؤثراً في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي".

وأضاف أن "كلمات محمد بن سلمان في مؤتمر الاستثمار حقيقية.. متفائلة.. جامعة للكلمة.. ومعركته الشخصية في تنمية المنطقة نحن معه فيها بالحال والمال.. وأقول له: همم الجبال التي يملكها السعوديون تستطيع أن توحد وتحرك المنطقة لبناء مستقبل حقيقي ومستقر ومزدهر للعرب.. جميع العرب".

وشهد سمو الشيخ محمد بن راشد فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مبادرة مستقبل الاستثمار التي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، برعاية خادم الحرمين الشريفين، في الرياض بحضور عربي وعالمي كبير.

وأكد أن الرؤية التنموية الطموحة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية تجعل منها شريكاً مؤثراً في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي، مشيداً بالمبادرات النوعية التي تتبناها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرامية إلى تحفيز الحوار البنّاء في سبل تعزيز التعاون نحو اكتشاف مسارات جديدة، لدفع جهود التنمية المستدامة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأثنى نائب رئيس دولة الامارات، على المستوى التنظيمي الجيد للمبادرة الذي يعكس مدى اهتمام المملكة بالموضوعات المطروحة للنقاش وحرصها على تهيئة المناخ الملائم لإنجاح أهدافه، مع استقطاب المبادرة في دورتها الثانية مشاركة نوعية تحدّث خلالها لفيف من كبار المسؤولين العرب والأجانب عن طيف واسع من الموضوعات المعنية بمستقبل الاستثمار.

وأعرب عن خالص التقدير والامتنان لما وجده الوفد الإماراتي الكبير الذي زاد عدد أعضائه على 150 من الوزراء والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورجال الأعمال من حسن استقبال وكرم ضيافة في بلدهم الثاني السعودية مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتطابق وجهات نظر الجانبين في متطلبات التطوير والتنمية خلال المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها الاهتمام بالاستثمار في دعم قدرات الشباب وتعزيز مشاركتهم وإمدادهم بمقومات التميز اللازمة، لتمكينهم وتوظيف أحدث التقنيات في ترسيخ أسس التنمية المستدامة وصولاً إلى أرقى مراتب التميز في شتى المجالات.