كشفت السلطات الأمنية في العراق، غموض جريمة قتل "بشعة"، راح ضحيتها رجل على يد زوجته وابنته بالتواطؤ مع آخرين.

وذكرت مديرية شرطة محافظة نينوى، في بيان حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، أنه "تم كشف جريمة قتل بشعة بحق أحد المواطنين والذي تم قتله داخل داره في منطقة حي الانتصار في الجانب الأيسر لمدينة الموصل بعد نحو 24 ساعة من وقوعها".

وأضاف البيان أن الجريمة وقعت بـ"التواطؤ والاشتراك مع زوجة الضحية وابنته"، مع اثنين آخرين. وأوضحت المديرية أنه "تم القبض على الجناة وهم كل من المجرم (ا ع ي ح) والمجرم (ي ت ع ح) اللذان قاما بقتله بواسطة الطعن بآلات حادة (سكين)، وكذلك الخنق بواسطة الأيدي".



وجاء في اعترافات المتهمتين، زوجة وابنة المجنى عليه، "أنهما ليلة الحادث وأثناء نوم المجنى عليه قامتا بفتح أبواب الدار وتسهيل دخول المجرمين لتنفيذ جريمتهما الدنيئة وأن سبب اتفاقهم وإقدامهما على الجريمة هو التخلص من المجني عليه لوجود مشاكل بينهم" بحسب البيان.

وأكد البيان أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم وفق المادة ٤٠٦ ق ع، وتم القبض على المجرمين في مناطق وأحياء (الانتصار وسومر) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

ومنذ سنوات يشهد العراق ارتفاعا في معدلات الجريمة والتي يعزوها خبراء إلى تصاعد نسب الفقر والبطالة فضلاً عن انتشار ظاهرة إدمان المخدرات.