يلقى حساب «قيمها» البحريني على الانستغرام تفاعلاً كبيراً من قبل زبائن المطاعم، فهو يتيح تقييم الوجبات التي تقدمها المطاعم والكافيهات لتسهيل اختيار الطعام حسب تجارب الزبائن السابقة. ويعطي هذا النوع من الحسابات الزبائن سلطة تقييم الخدمات التي يحصلون عليها، فيشكلون عنصراً مهماً جداً للجذب أو التنفير.

ويقول صاحب الحساب أبو علي كما يحب أن يلقب نفسه «مع مطلع سنة 2014 كانت بداية الحساب. في هذه الفترة كان هناك حسابات كثيرة للمطاعم مختصة فقط بنشر الإعلانات. فطورت الفكرة وجعلت المتابعين يخدمون أنفسهم بأنفسهم ويبحثون عن الأماكن المميزة بكل مصداقية بعيداً عن ضجيج الإعلانات، إلى أن أصبح الحساب دليلاً يضم خريطة متنوعة من المطاعم والكافيهات بتفاصيل تحدد للمتابع والسائح من خارج البحرين الأماكن المناسبة التي تتوافق مع ميزانيته».

ويعطي اختلاف أذواق الناس الحساب حيوية ويشجعهم على مشاركة تجاربهم. ويقول أبو علي إن الأذواق تتوافق على بعض المطاعم أحياناً بنسبة 95%، لكنها أحياناً تختلف بشدة».



وعن تفاعل المطاعم مع النقد الذي يسجله الزبائن في الحساب، يقول أبو علي «بعض المطاعم كانت تتقبل الانتقاد برحابة صدر وتشكرنا على الملاحظات سعياً في التطوير، فيما كان بعضها الآخر يقابل الانتقاد بشكوى ضدي ما سبب لي كثيراً من المتاعب ودفعني للامتناع عن نشر أي انتقاد يتعلق بالمطاعم فأكتفي بنشر التقييمات الإيجابية والأطباق المميزة لكل مطعم».