تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط لص من أخطر اللصوص، وهو من المقيمين بصورة غير قانونية، استحدث طريقة جديدة في نشاطة الإجرامي حيث نجح في التجول أثناء فترات الحظر بأسماء مستعارة من خلال سرقة البطاقات المدنية لأشخاص لا علاقه لهم به، وسرق عدة مركبات، وأشياء ثمينة، وجرى ضبطه بالجرم المشهود أثناء محاولته سرقة إحدى المركبات من ساحة «ترابية» بمنطقة الجهراء خلال فترة الحظر.

وفِي التفاصيل التي رواها مصدر أمني للقبس الكويتية قائلاً: وردتنا معلومات تفيد بقيام شخص مجهول يحوز على بطاقات مدنية وسيارات مسروقة، ويقوم بالتجول أثناء الحظر باستخدامه أسماء مستعارة بناءً على البطاقات المسروقة التي بحوزته، ويضع الكمام بصفة مستمرة لإخفاء ملامحه، ويستخدم القفازات، ويخرج خلال ساعات الحظر بعد الساعة التاسعة مساءً.



وأضاف المصدر أن المتهم يستخرج لنفسه باسم مستعار تصريح خروج (أون لاين)، ويقوم بالتجول بالمناطق ويخطط لسرقة ما يراه مناسباً، وأشار المصدر إلى أنه المتهم تمكن من سرقة السيارات القديمه باستخدام المفاتيح المصطنعة أو كسر زجاج السيارات الجديدة في حال اشتبه له أن بداخلها هاتف حديث أو مبالغ مالية أو أي شيء يستحق السرقة.

وتابع المصدر: تم تشكيل فريق عمل خاص يتفرغ لمتابعة هذا اللص المجهول، والذي لديه من الخبرة الاجرامية ما يصعب ضبطه، وبعد المراقبة والرصد على الاماكن التي يتردد عليها بناء على البلاغات المشابهة، وبنشر المصادر السرية في تلك الاماكن، وبالتعاون مع افراد المباحث تم ضبط المتهم المجهول ويدعى (ع. ا .ع. م) من المقيمين بصورة غير قانونية، ويسكن بمنطقة الصليبية متلبساً اثناء محاولته لسرقة احدى السيارات في احدى الساحات في منطقة الجهراء. وبمواجهة المتهم بالجرائم المنسوبة إليه أقر واعترف بارتكاب عدد كبير لمثل هذه الجرائم، وأرشد رجال المباحث على أماكن عديدة، وتم ضبط عدد من المسروقات، وجار إحالته لجهات الاختصاص.