أطلقت شركة غوغل مجموعة من المزايا الجديدة لمساعدها الشخصي "غوغل أسيستانت"، سواء على مستوى الهواتف الذكية أو الويب، وكان أبرزها إمكانية عثور المستخدمين على هواتف آيفون الخاصة بهم، في حال ضاعت أو سُرقت أو نسوها في مكان ما.

وتتيح الميزة الجديدة إمكانية العثور على هواتف أبل الضائعة عبر تطبيق Google Home، بحيث يقوم المستخدم بإعطاء الأمر "Hey Google, Find My Phone" لأحد مكبرات الصوت الذكية، والتي يجب أن تحمل على متنها مساعد غوغل الذكي، وبدوره يقوم مكبر الصوت بإرسال الأمر مباشرة إلى الهاتف الخاص بالمستخدم، ليقوم بإطلاق صافرة تنبيه مرتفعة ليحدد المستخدم بسهولة مكان هاتفه، وفقاً لما نشره موقع ماك رامورز.

ويعتبر الإشعار المُرسل من "غوغل أسيستانت" إلى هاتف آيفون إشعاراً طارئاً، يتخطى أوضاع منع الإزعاج والصامت.



ولا تتيح أبل هذا النوع من الإشعارات لجميع المطورين، إذ إنه يجب أن تكون هناك مزايا فعلية داخل التطبيق ليتم إتاحة استخدام هذا النوع من الإشعارات على iOS.

مزايا جديدة

ويأتي التحديث الجديد من غوغل أيضاً بعدد من المزايا مثل Assistant Routines، والتي تسمح للمستخدمين بأن يقوموا بضبط مجموعة من الأوامر التي يحتاجون لتنفيذها في الوقت نفسه، من خلال توجيه أمر واحد فقط لمساعد غوغل.

وإلى جانب ذلك، طورت غوغل من ميزة مساعدها الذكي لإجراء المكالمات Duplex، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين الاعتماد عليه لإجراء طلبات الطعام من عدد من مطاعم شركاء غوغل، وكذلك طلب التوصيل للمنازل، دون أي تدخل مباشر من جانب المستخدم.