حددت شركة "بلو أوريجن" المتخصصة في رحلات استكشاف وسياحة الفضاء، 20 يوليو المقبل، موعداً لاطلاق أولى رحلاتها للسياحة الفضائية.

وأعلنت الشركة عن إتاحة مقعد واحد على متن رحلتها لأعلى سعر يتم تقديمه خلال مزاد سري مفتوح يبدأ الأربعاء، ويستمر حتى 19 مايو الجاري، وبعد ذلك يتم الكشف عن المبالغ المطروحة من جانب الجمهور في التسابق للحصول على المقعد، وفقاً لما نشره موقع "انغادجيت".

وفي 12 يونيو المقبل، يتم تحويل المزاد إلى مزاد علني يتم خلاله تحديد من سيحلق على متن المركبة "New Shepard" إلى الفضاء.



وقررت الشركة المملوكة لشركة "أمازون" التبرع بثمن التذكرة الذي لم تكشف عنه بعد، لدعم مؤسستها التعليمية "Club For The Future"، والتي تركز على تنمية مهارات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة.

6 ركاب

وأوضحت الشركة، أن الرحلة تتضمن 6 ركاب، أحدهم سيحصل على تذكرة في المزاد العلني، سيطيرون لمسافة حوالي 100 كيلومتر فوق سطح الأرض، ليستمتعوا بتجربة انعدام الجاذبية، ويحصلون على فرصة رؤية كوكب الأرض من الفضاء الخارجي.

السياحة الجديدة

لن تكون رحلة "بلو أوريجن" السياحية للفضاء هي الأخيرة هذا العام، إذ من المتوقع أن يكون 2021 هو العام الرسمي لسياحة الفضاء.

وأعلنت شركة "سبيس إكس"، المملوكة لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، عزمها إطلاق أول رحلة سياحة إلى الفضاء على متنها 4 ركاب، بصحبة مركبتها "Crew Dragon"، والتي اعتمدت عليها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" لإرسال روادها للفضاء في الرحلة الثانية من نوعها "Crew-1" الشهر الماضي.