تشرفت باستلام نسخة من كتاب رؤية ملكية فكرة وإشراف الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، وتأليف الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني.

كتاب جامع مانع يلخص أهم المحطات المنيرة والبارزة والمهمة في مملكة البحرين في عهد سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، أيده الله. كتاب يوثق محطات بارزة كانت نتاجاً وثماراً للرؤية الملكية منذ بداية المشروع الإصلاحي والمسيرة التنموية الشاملة التي قادها جلالة الملك المعظم حفظه الله.

يتناول الكتاب الكثير من المحطات الجوهرية في مسيرة النهضة الشاملة والتنمية في عهد جلالة الملك الزاهر، كما يسلط الكتاب الضوء على العديد من الأزمات والتحديات التي مرت بها مملكة البحرين والتعامل الأمثل لإدارة هذه الأزمات وتحويلها من محن إلى منح ودروس مستفادة تستحق أن تكتب بماء من ذهب.

كتاب أوضح لنا عبر فصوله المتنوعة الرؤية الملكية السامية لقائد حكيم وشجاع، ملك استطاع أن يُفعّل الشراكة الوطنية، ويُرسخ نهجا وطنياً ثابتاً، وتطوراً وتنمية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية.

كتاب «رؤية ملكية» كتاب قيم للغاية، استطاع أن يوثق مسيرة إنجاز وتقدم وتنمية وتعايش وانفتاح بأسلوب سلس ورصين، فشكراً للحرس الوطني على هذا المنتج الثقافي المهم.

رأيي المتواضع

يصادف تاريخ 28 يناير مولد سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، يوم استثنائي ولد فيه ملك استثنائي، أسأل الله أن يمن على جلالته بموفور الصحة والعافية، وطول العمر في عز وشموخ، وأن يديمه قائداً ووليَّ أمرٍ لنا، وكل عام وجلالتكم الخير والسند والقائد.