أطلقت جمعية الكلمة الطيبة برنامجا تدريبيا بعنوان "شغف"، تضمن محاضرات وورشا تدريبية مخصصة عبر برنامج "زووم" لتعزيز الجوانب الشخصية والحياتية للشباب، قدمها نخبة من المدربيين البحرينيين المتخصصين في مجال التنمية البشرية والمهارات، وذلك تحقيقاً لأهدافها بالمساهمة في بناء القدرات وتعزيز مهارات النشء والشباب.

وأكد القائم بأعمال مدير إدارة إتقان للتدريب محمد السلمبادي، أن "شغف" يتضمن 20 دورة تدريبية تركز على 4 مجالات أساسية هي: الإعلام والمهارات الحياتية والتكنولوجيا والقيادة، وقد حظي البرنامج بإقبال واسع من شباب البحرين للمشاركة فيه، حيث وصل عدد المشاركين إلى 400 شاب وشابة.

وأضاف أنه شارك في تقدم دورات برنامج "شغف" كل من: المدرب أسامة بحر، الكوتش عايشة دانش، المدرب محمد القوتي، الدكتور محمد السيد، المدرب أمين التاجر، المدربة عالية الجنيد، كوتش السعادة هاجر الفضالة، المدرب أحمد بوهزاع، المدرب سامي العمادي، والشيف محمد بديع.



وأكد أن الجمعية تسعى من خلال تلك البرامج والأنشطة إلى المساهمة في نشر الوعي الاجتماعي والثقافي بين الشباب وتحفيزهم على الإبداع والتفكير الإيجابي الذي يعزز من دورهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

وأوضح أن الشباب هم محور وعماد التنمية في المستقبل، وأن الجمعية حريصة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية والمساهمة في إعداد الكوادر البحرينية وتنمية قدراتهم الشخصية والإبداعية بما يدعم من تأثيرهم وتمكينهم في صناعة حاضر ومستقبل البحرين في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن "شغف" يأتي استكمالا لعدد من المبادرات والبرامج التي تتبناها جمعية الكلمة الطيبة لتنمية الحس الثقافي والإبداعي لدى الشباب وصقل خبراتهم وتعميق ثقفتهم في أنفسهم وقدراتهم بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة وتأهليهم لقيادة الأعمال على أسس علمية وتجارب متميزة.