شاركت مملكة البحرين في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للهجن والتي عقدت بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث تم تزكية سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيسا للاتحاد.

وفي مجلس الإدارة الجديد، عين علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي نائبًا لرئيس الاتحاد العربي للهجن عن قارة آسيا.

وفي هذا الصدد، هنأ خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز آل سعود وذلك بمناسبة تزكيته رئيسا للاتحاد العربي للهجن حتى نهاية عام 2024.



وقال القعود إن مملكة البحرين تدعم رئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز لرئاسة الاتحاد العربي للهجن وأن القيادة الرياضية في المملكة العربية السعودية الشقيقة لن تدخر جهدا في سبيل الارتقاء برياضة الآباء والأجداد.

وأكد القعود أن رئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز للاتحاد العربي للهجن يصب في صالح هذه الرياضة التراثية على مستوى الدول العربية مشيدا بالكفاءة العالية التي يتمتع فيها طوال السنوات التي عمل فيها في رياضة الهجن محليا ودوليا.

كما هنأ القعود علي بن محمد آل فاضل المري بتعيينه نائبا لرئيس الاتحاد العربي للهجن عن قارة آسيا منوها بالدور البارز الذي لعبه المري في تطوير مختلف الرياضيات التراثية في مملكة البحرين.

وقال القعود إن تعيين المري في هذا المنصب الرفيع يدل على المكانة المرموقة التي وصلت لها رياضة الهجن بفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والذي ساهم في جعل مملكة البحرين واحدة من الدول البارزة على الصعيد العربي في الرياضات التراثية ومنها الهجن.

صور


صور