تواصلت منافسات بطولة آسيا لرفع الأثقال في يومها الرابع، والتي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر قاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا- البحرين.

صور


وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي أن استضافة مملكة البحرين لآسيوية رفع الأثقال تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تعكس الجهود المستمرة للمملكة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية الإقليمية والقارية والدولية والحرص على التنوع في استقطاب الأحداث من خلال الاهتمام بالألعاب الفردية أسوة بالجماعية وبالأخص الأولمبية منها.


صور


وعبر سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي عن اعتزازه الكبير باستضافة البطولة الآسيوية لرفع الأثقال والتي تقام لأول مرة على أرض المملكة، تشكل حدثا تاريخيا على مستوى هذه الرياضة، مؤكدا أن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للحدث القاري، يعتبر أحد أهم عوامل النجاح وهو امتداد لدعم واهتمام سموه بكافة الرياضات.

صور


وثمن الكوهجي الجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة السيد اسحاق ابراهيم اسحاق على صعيد استقطاب مختلف البطولات وآخرها البطولة الآسيوية الأمر الذي يؤكد حرص الاتحاد على النهوض باللعبة وتطويرها.

صور


وأضاف"يسعدنا استضافة الحدث الآسيوي لأول مرة والذي يعتبر انعكاس للعلاقات الوطيدة بين الاتحادين البحريني والآسيوي والثقة القارية والدولية بقدرة البحرين على استضافة واحدة من أقوى البطولات على مستوى القارة، خصوصا وأن البطولة الآسيوية تضم أقوى منتخبات العالم وهو ما سيجعلها بطولة متميزة من جميع النواحي".

صور


وأشار إلى أن الطموحات والتطلعات التي يحملها رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال لسعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، تشيع أجواء من التفاؤل بقدرة البحرين على استضافة احدى البطولات العالمية مستقبلا، خصوصا وأن المملكة تتميز ببيئة مناسبة وسمعة طيبة وكوادر مؤهلة على صعيد استضافة البطولات الرياضية وهو ما يعزز حظوظها في تنظيم كبرى الأحداث، معربا عن ثقته في أن تحقق البطولة أعلى درجات النجاح والتميز تنظيميا، مؤكدا أن اللجنة الأولمبية البحرينية سخرت كافة إمكاناتها وجهودها من أجل دعم اتحاد رفع الأثقال، لإخراج البطولة بأفضل صورة انطلاقا من دورها في دعم الاتحادات والمنتخبات في المشاركات الخارجية والاستضافات الداخلية، متمنيا لمنتخبنا الوطني رفع الأثقال للرجال والسيدات التوفيق والنجاح.

صور


الوجيه اسحاق يحتفي بالوفود

أقام الوجيه محمد بن الشيخ اسحاق مأدبة عشاء في "البيت العود" على شرف الوفود المشاركة في بطولة آسيا لرفع الأثقال.

صور


وقد شهدت المأدبة حضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري، ورئيس الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد يوسف المانع، وأمين السر والعلاقات الدولية بمجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية السيد راشد نبيل الحمر، والإعلامي المخضرم ناصر محمد، ورؤساء وممثلي وفود المنتخبات المشاركة بالبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد من المدعوين.

صور


نتائج وزن 59 كيلوجرام- سيدات

حققت اللاعبة الصينية زو لونغ المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات وزن 59 كيلوجرام- سيدات، بعد أن جمعت 209 كيلوجرام مجموع الأوزان التي استطاعت رفعها في هذه المنافسات. فيما حصلت اللاعبة الفيتنامية جوان تاي تام على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن جمعت 208 كيلوجرام، بينما حصلت اللاعبة الاندونيسية ناتاسيا بيتييوب على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن جمعت 205 كيلوجرام.

صور


نتائج وزن 67 كيلوجرام- رجال

حقق اللاعب الأوزبكي أدهم إرقاشييف على المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات وزن 67 كيلوجرام- رجال، بعد أن جمع 314 كيلوجرام مجموع الأوزان التي حملها في منافسات هذا الوزن. في حين حصل اللاعب الاندونيسي محمد ياسين على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن جمع 303 كيلوجرام، فيما حصل اللاعب التايلندي أنوتشا دوانجسري على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن جمع 301 كيلوجرام.

صور


زينب علي تبدأ مشوارها

وتبدأ الأربعاء عند الساعة 11 صباحا لاعبة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال زينب علي عبدالله مشوارها في البطولة، والتي ستشارك في منافسات المجموعة الثانية بوزن 71 كيلوجرام، حيث أن الآمال معقودة على اللاعبة زينب في تحقيق ميدالية ملونة لرفع الأثقال البحرينية في هذا الوزن، الذي يشارك فيه إلى جانبها، 5 لاعبات، هن: الإيرانية فروغ يونسي، واللبنانية اندريانا التون، ولاعبة بنغلاديش أختر مابيا، والسعودية مادا سليماني والإماراتية مي المدني. في حين تقام عند الساعة 1.30 ظهرا منافسات المجموعة الأولى في الوزن ذاته.

صور


منافسات وزن 81 كيلوجرام- رجال

وتتواصل المنافسات اليوم عند الساعة 4 عصرا بإقامة منافسات وزن 81 كيلوجرام- رجال، والتي تشهد مشاركة 7 لاعبين، هم: الاندونيسي عبدالرحمات إروين، ولاعب الصين تايبيه تشيغ مين تشوانغ، والكازاخستاني رينات بوادر بيكوف، والأوزبكي محمد قدير، والتركمانستاني جكيزيز توراييف، ومواطنة عقابك توكاتييف والصيني ديلين لو.

صور