قام المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بزيارة ميدانية إلى الدائرة الثانية في محافظة العاصمة للاطلاع على مشاريع البلديات التي يتم تنفيذها ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور سعادة السيد أحمد عبدالواحد قراطة عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية في محافظة العاصمة، والمهندس صالح طرادة رئيس المجلس البلدي لأمانة العاصمة وعدد من أعضاء المجلس.

وحضر الزيارة الميدانية الدكتورة راوية المناعي الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة، والمهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، وعدداً من المسئولين في الوزارة.

وخلال الزيارة أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة الحرص على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز، في تنفيذ المشاريع الحيوية ذات الطابع الخدمي، بما يعزز من الخطى التنموية المتنامية، والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وخلال الجولة الميدانية تم استعراض أعمال تطوير حديقة النعيم التي تقع في مجمع 314 في منطقة النعيم وما ستشتمل عليه من أعمال تطوير وتأهيل. كما أشار سعادة الوزير إلى وجود حزمة من المشاريع الخدمية كالحدائق والمماشي في مختلف مناطق مملكة البحرين، نظراً لما تشكله هذه المشاريع من حاجة ومتطلبات للأهالي في توفير كافة الخدمات للمواطنين.

كما تم استعراض مشاريع التشجير في الدائرة الثانية بالعاصمة حيث من المقرر زراعة أكثر من 3200 شجرة في مختلف مواقع الدائرة، وستشمل عمليات التشجير في الدائرة الثانية بالعاصمة محيط السوق المركزي في المرحلة الأولى ومحيط السوق المركزي وشارع اللولو في المرحلة الثانية، إلى جانب تشجير شارع الملك فيصل من شارع اللولو إلى تقاطع الحكومة، وتشجير تقاطع الحكومة وشارع الملك فيصل، وتشجير المسطحات حول مبنى أمانة العاصمة، وشارع ر 2 وشارع 28 إلى جانب تقاطع البرهامة وشارع البديع.

ومن جهته أشاد النائب أحمد عبد الواحد قراطة عضو مجلس النواب بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بالدفع قدماً نحو تحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية وتقديم وتطوير المنظومة الخدماتية وفق متطلبات الأهالي، مشيداً في الوقت ذاته بجهود وزارة شئون البلديات والزراعة على الاهتمام بالمرافق العامة من حدائق ومماشي وأسواق وتطوير شبكة الصرف الصحي بما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.

إلى ذلك أكد المهندس صالح طرادة رئيس مجلس بلدي العاصمة أن مشاريع الحزمة الثالثة تشكل نقلة مهمة على مستوى المرافق العامة في العاصمة المنامة، سواء من حيث تطوير هذه المرافق أو من خلال إقامة مشاريع جديدة.

وأضاف طرادة بأنه توجد عدد من الحدائق والمماشي والمشاريع الجديدة التي تطال مختلف مناطق مملكة البحرين، ومن ضمنها العاصمة المنامة، وهي مشاريع خدماتية تضاف إلى ما هو موجود من مشاريع قائمة، كما أن عملية التطوير التي تطال هذه المشاريع بصورة مستمرة تؤكد نهج الحكومة في الاهتمام بمتطلبات وحاجات الأهالي وتسير نحو استكمال المنظومة الخدماتية بصورة أكمل.